رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالمستندات.. أسباب اشتعال أزمة الانتخابات التكميلية بـ«نادي السكة الحديد»

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

انتهت انتخابات نادي السكة الحديد يوم 3 ديسمبر الجاري، وتم إعلان النتيجة بعد توافر كافة الشروط القانونية والدستورية، ولكن أعلنت اللجنة الأوليمبية صدور قرار يوم 13 ديسمبر، يتمثل في إجراء انتخابات تكميلية لنادي السكة الحديد، لاستبعاد الـ3 الفائزين من مترو الأنفاق. 

وأشارت اللجنة الأوليمبية إلى عدم تبعيتهم للسكة الحديد، في حين أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يؤكد تبعية مترو الأنفاق للسكة الحديد ولم يتم فصله عنها، وفق ما جاء بخطاب الجهاز المركزي للتنظيم والادارة.

وتقدم الدكتور علاء عز الدين الفائز بمنصب رئيس النادي، ومصطفى فاضل، نائب رئيس النادي، وفرج عبد العليم مرشح فوق السن، عن الفترة 2021/2025، بالتماس إلى رئيس اللجنة الأوليمبية، يوضح فيه البيانات التي تؤكد أحقية العاملين بمترو الأنفاق، في الترشح والمشاركة في انتخابات نادي السكة الحديد بمدينة نصر. 

موضحًا أن اللجنة الأوليمبية وافقت على انعقاد الانتخابات في موعدها القانوني، والموافقة على جميع المرشحين لمجلس إدارة النادي، ودعم التماسه بخطابات صادرة من نائب رئيس السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية، بما يثبت أن جميع العاملين بمترو الأنفاق معارين من السكة الحديد، وبالتالي فقد تم قبول نتيجة انتخابات نادي السكة الحديد بمدينة نصر لباقي المرشحين، ولكن اللجنة قررت استبعاد المرشح علاء عز الفائز بمنصب رئيس نادي السكة الحديد، ومصطفي فاضل الفائز بمنصب نائب رئيس النادي، وفرج عبد العليم الفائز بمنصب فوق السن، ومن ناحية أخري فإن الانتخابات ضمت عددا كبيرا من الأصوات من العاملين بمترو الأنفاق. 

وأكد "عز" أن اللجنة الأوليمبية وافقت علي إجراء انتخابات نادي السكة الحديد بمدينة نصر يوم 3 ديسمبر الجاري، ولم تعلن في وقت سابق عن استبعاد العاملين بمترو الأنفاق من انتخابات النادي، وأن مطالبة اللجنة باستبعاد المرشحين وإعادة الانتخابات على المناصب الشاغرة ليس قانونيًا، كما أن باقي المرشحين الذين اعترفت بهم اللجنة الأوليمبية حصلوا علي أصوات من العاملين بالمترو، وكان يجب إعادة إجراء الانتخابات لجميع المرشحين، في حالة وجود مرشحين لا تنطبق عليهم شروط الترشح. 

والنبأ من جانبها تضع هذه المشكلة علي مكتب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لحل الأزمة التي يتعرض لها نادي السكة الحديد أقدم نادي في مصر... فهل يستجيب؟