رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي.. 12 ألف جدية حجز الوحدة 75 مترًا و15 ألف للوحدة 90 مترًا

الإعلان الـ16 للإسكان
الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي

أكدت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه لن يتم طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي إلا بعد طرح الإعلان الخاص بالإسكان المتوسط وفوق المتوسط المقرر طرحه الشهر المقبل مع بايدة 2022.

وأضافت المصادر أن التجهيز حاليًا يتم لطرح الإعلان الخاص بمتوسطي الدخل وفوق متوسطي الدخل بمشروع دار مصر، وسكن مصر، وجنة للإسكان الفاخر، مشيرًا إلى الطرح سيكون ضخمًا كما أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان في وقت سابق، وأن معظم الوحدات ستكون جاهزة للتسليم.

وفيما يخاص الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي المقرر طرحه عقب طرح إعلان الإسكان المتوسط وفوق المتوسط، أوضحت المصادر، أن جدية حجز الوحدة السكنية مساحة 75 مترًا ستكون في حدود 12 ألف و500 جنيه، والوحدة السكنية مساحة 90 مترًا جدية حجزها 15 ألف و500 جنيه، وفترة السداد ستكون على 30 سنة كحد أقصى مقابل 3% فائدة متناقصة.

وذكرت المصادر، أن سعر الوحدة 75 مترًا 250 ألف جنيه والوحدة 90 مترًا سعرها 350 ألف جنيه، علمًا بأن الأسعار قابلة للزيادة 10% لمواجهة الزيادة المحتملة في تكاليف الإنشاءات ومواد البناء، والتي سيكون لها أثر في رفع أسعار الوحدات السكنية، لافتة إلى أن كراسات الشروط سيتم طرحها في مكاتب البريد فور الإعلان عن الطرح بشكل رسمي من وزارة الإسكان.