رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المنيا: ضبط مخزن أدوية غير مرخص

النبأ


وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبو زيد، بمتابعة الحالة العامة بمنظومة القطاع الصحي، من خلال المرور على الصيدليات ومخازن الأدوية للتأكد من مدي صلاحية الأدوية والتراخيص الخاصة بالمخازن والصيدليات، بهدف إحكام الرقابة على سوق الدواء.

وتنفيذاً لتكليفات المحافظ، قاد " ابوزيد" حملة مكبرة على الصيدليات ومخازن الأدوية، بحضور الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، وأعضاء التفتيش الصيدلي والتموين، ومسئولي الوحدة المحلية لمدينة المنيا.

قال نائب المحافظ، إنه خلال الحملة تم ضبط مخزن أدوية غير مرخص بحي غرب المدينة بالإضافة للمرور على إحدى الصيدليات، حيث تم التحفظ على المضبوطات، موجها أعضاء التفتيش الصيدلي والتموين، بحصر الادوية للتأكد من مدي صلاحيتها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

وعلى هامش الحملة، تابع نائب المحافظ، الحالة العامة بمستشفى سمالوط التخصصي، حيث تفقد نائب المحافظ، أقسام الكلي والاستقبال وغرف المراقبة ووحدة تلقي المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد، لمتابعة سير العمل والوقوف على الاحتياجات الفعلية، موجها وكيل وزارة الصحة بتطعيم جميع الحضور بلقاح كورونا، في حالة ثبوت عدم تلقي الجرعات الخاصة باللقاح، كما استمع نائب المحافظ، لشكاوى المرضي، موجها بسرعة الاستجابة لمتطلبات المرضي، تحقيقا للصالح العام للمواطنين.

ومن ناحية اخرى أعلنت مديرية الصحة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمنيا، بدء أعمال حصول كثر من ربع مليون طالب وطالبة داخل 96 مدرسة ثانوية متنوعة «عام– تجاري– زراعي– صناعي»، من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبا، لقاح كورونا، في أعقاب انتهاء المرحلة الأولي، بحصول المدارس على الموافقة المستنيرة، والمتعلقة بموافقة أولياء الأمور، ومنح الطلاب اللقاح للوقاية من الوباء.

وأعلنت مديرية الصحة بالمنيا، الانتهاء من حصر طلاب المدارس المستهدف حصولهم على لقاح كورونا، داخل كل مدرسة، وإدارة تعليمية، والبالغ عددها 96 مدرسة بينه 23 مدرسة ثانوي، و30 مدرسة فني صنايع، و16 مدرسة تجارية، و7 مدارس زراعية.

وأكد الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، تواصل جهود مديرية الصحة في مواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، ومستجدات الأعمال الجاري تنفيذها بجميع المستشفيات، ومدى توافر المستلزمات الطبية والأدوية والأكسجين.

وأشار نادي، إلى أن وزارة الصحة أعلنت أنه تمت الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح «فايزر»، إلى جانب أنه سبق وتمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاما، كما تم التأكد من إمكانية تطعيم الحوامل والمرضعات بلقاحات كورونا، مشيراً إلى انه يوجد 115 نقطة متحركة وثابتة للتطعيم، ولا يشترط حالياً التسجيل لأخذ ميعاد، بل التوجه مباشرة إلى الأماكن المخصص لتلقي اللقاح.