رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على أخر تطورات قضية «فرح عبدة الشيطان» بالدقهلية

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

أسدلت محكمة جنح ميت غمر في محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، الستار على قضية فرح الدقهلية المعروفة إعلاميًا بـ«فرح عبدة الشيطان» بمعاقبة اثنين من المتهمين بالحبس حضوريًا والثالث غيابيًا لمدة 6 سنوات، وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهم ومصادرة السلاح المستخدم «طفاية الحريق».

ترجع أحداث الواقعة إلى نهاية شهر يونيو، عندما أقدم مجموعة من الشباب على الاحتفال في فرح شقيقة أحدهم وقاموا بوضع استاندات عليها صور 3D تشبه صور «عبدة الشيطان» والتي تضم جماجم ودماء وصورا مرعبة وقاموا باستخدام أنابيب البوتاجاز وطفايات الحريق في الرقص بطريقة غريبة، بعد تغيير بودرتها ببودرة ملونة وانفجرت إحدى الطفايات في وجه الحضور، ما تسبب في إصابة العشرات باختناق وإصابة فتاتين بكسر في الجمجمة نتيجة اصطدام الطفاية أثناء انفجارها برأسيهما وتوفيت إحدى الفتاتين عقب ذلك. 

ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول «السعيد.ع.ل.ز» 20 سنة، نقاش، ومقيم قرية أتميدة، والثاني «جمال.م.م»، 20 سنة، و«أحمد.ه.م.ف.أ» تهم القتل الخطأ، والإصابة الخطأ، وحيازة سلاح بدون ترخيص، وعاقبت هيئة المحكمة المتهمين الثلاثة بالحبس عامين مع الشغل عن كل تهمة؛ ليكون مجموع الأحكام 6 سنوات لكل متهم، وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهم. 

كان مركز ميت غمر تلقى إشارة من مستشفى ميت غمر العام بوصول، «نور.و.ع.أ»، 17 سنة، طالبة، و«ميادة.إ.م.ال» 20 عاما، طالبة، مقيمتان بقرية «أتميدة» دائرة المركز، مصابتين بكسر بقاع الجمجمة وارتشاح بالمخ.

وقرر كل من شهود الواقعة «إيمان.ع.أ.ال» 20 عاما، ربة منزل، ووالد المصابة الأولى «وليد»41 سنة مدرس، ووالدة الثانية «عبير.ع.ع.ال» 46 عاما، مدرسة، مقيمون بذات القرية، بأنه أثناء تواجد المصابتين بشرفة الطابق الأرضي بمنزل إحدى صديقاتهما بذات القرية وحال مرور إحدى سيارات العرس، وقيام «السعيد.ع.ل.ز» 20 سنة نقاش، مقيم بذات القرية، باللهو بطفاية حريق ابتهاجًا بحفل العرس ونتيجة فتح محبس الهواء تطايرت الطفاية منه واصطدمت بالمذكورتين، مما أدى إلى حدوث إصابتهما. تم ضبط المتهم واعترف بارتكاب الواقعة دون قصد منه، وضبط طفاية الحريق ووردت إشارة من المستشفى تفيد بوفاة المصابة الثانية وما قررته النيابة العامة من (انتداب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي الشرعي الظاهري على جثمان المتوفاة لبيان ما بها من إصابات وكيفية وتاريخ حدوثها وموضعها وعما إذا كانت في مقتل من عدمه وكذا بیان تاریخ وكيفية وسبب حدوث الوفاة وعما إذا كانت ناجمة عن تلك الإصابات وتربطها علاقة سببية من عدمه، وعما إذا كان حدوث الواقعة موافقًا لما شهد به الشهود بالتحقيقات وبذات التوقيت والطريقة والأداة المستخدمة في ذلك من عدمه، وإعداد تقرير طبي شرعی مفصل بذلك، والتصريح بالدفن عقب ذلك).

وأجرى الطبيب الشرعي الكشف الظاهري على المتوفاة، وسلمت لذويها وتم الدفن عقب ذلك. وقرّرت النيابة العامة ضبط وإحضار المتهمين الثلاثة المقيمين بقرية أتميدة والوارد أسمائهم في التحقيقات، واستعجال تقرير الطب الشرعى الخاص بتعاطى المخدرات من عدمه والخاص بالمتهم الأول المحبوس.