ads
ads

تعرف على شرط هام لدخول المواطنين مشيخة الأزهر بالدراسة

مشيخة الأزهر
مشيخة الأزهر
ads

ناشد الأزهر الشريف، المترددين على مشيخة الأزهر الشريف من الصحفيين والإعلاميين ومرافقوهم ضرورة ارتداء الكمامات أثناء التواجد في مشيخة الأزهر، وإحضار كارت تطعيم لقاح كورونا المعتمد بخاتم شعار الجمهورية؛ لإبرازه لموظفي الأمن الإداري عند بوابات الدخول.


كان الأزهر الشريف، قرر حظر دخول المواطنين، إلى مقرات قطاعاته والمناطق الأزهرية، إلا بعد التأكد من حصولهم على لقاح كورونا، وتقديم الشهادة الدالة على ذلك.


وكان الدكتور محمد الرحمن الضوينى، وكيل الأزهر، قد أصدر منشورًا قرر فيه الآتي:


أولًا: يحظر دخول العاملين بكافة قطاعات الأزهر الشريف والمناطق الأزهرية إلى مقار عملهم إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتقديم الشهادة الدالة على ذلك والمعتمدة من وزارة الصحة، أو تقديم شهادة في بداية أيام العمل من كل أسبوع بسلبية نتيجة تحليل PCR ولم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام، وذلك بدءًا من 15 / 11 / 2021.


ثانيًا : يحظر دخول المواطنين إلى مقار قطاعات الأزهر الشريف والمناطق الأزهرية إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض، والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل PCR لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام، وذلك بدءًا من 1/12/2021، وعلى المختصين بالقطاعات الرئيسية والمناطق الأزهرية بالتنسيق مع الإدارة العامة للأمن بتنفيذ القرار.

بدروها، أكدت جامعة الأزهر، منع دخول أي منتسب للجامعة لم يحصل على تطعيم فيروس كورونا، وكذلك منع دخول أي طالب أو طالبة من غير الحاصلين على تطعيم لقاح فيروس كورونا، إلى الحرم الجامعي.