رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لجنة حسين لبيب تصدر بيان ناري للرد على اتهامات مرتضى منصور

حسين لبيب
حسين لبيب

أصدرت اللجنة المؤقتة السابقة للزمالك بيانًا لتوضيح بعض الحقائق والرد على بعض الأمور الخاصة بنادي الزمالك والرد على الاتهامات التى وجهها مجلس إدارة الزمالك الحالي برئاسة مرتضى منصور. 

وجاء نص البيان على النحو التالي:

«تؤكد اللجنة  التي كانت مكلفة  بإدارة  نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب أنها وبعد أن أدت المهمة  التي تشرفت بتكليفها بها وقامت بتسليم الأمور للجهة  الإدارية تابعت بانزعاج شديد التصريحات الصادرة  من مسئولي اللجنة المكلفة من الجهة  الإدارية بإدارة شئون الزمالك حاليا.
 وتؤكد اللجنة أن التصريحات المذكورة  تضمنت الكثير من المغالطات والتشويه للحقائق ومن ذلك ماورد بها على خلاف الحقيقة من ادعاء قيام اللجنة  بفصل ووقف وتعيين أعداد كبيرة  من موظفي النادي والادعاء بعدم وجود أرصدة بحسابات الزمالك والزعم بقيام اللجنة برد عضويات بالمخالفة  للقانون.

كذلك نشر معلومات غير صحيحة  عن المنازعات الرياضية  الدولية ، وعن منع صرف معاشات قدامي الرياضيين.

موضحة دور اللجنة  في المساعي التي قادت الي المحافظة  على أرض نادي الزمالك،  بمدينة  السادس من أكتوبر، وغير ذلك من المغالطات فضلا عن ذلك فقد تضمنت التصريحات الإشارة علي غير الحقيقة إلى تلقي أصحابها الدعم من قيادات ومؤسسات الدولة  في محاولة  واضحة  لترهيب المختلفين معه وإسكات كل صوت يختلف معه أو يعارض تجاوزاته.

وهو ما نثق تماما أن الدولة  المصرية  بقيادة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لن تسمح بذلك مطلقا وستتدخل بحسم لمنع تلك الممارسات ووضع الأمور في نصابها الصحيح وأن اللجنة  إذ تعيد التذكير بما سبق إعلانه حال انتهاء مهمتها من توجيه الشكر لكل من دعمها ووثق بها والتزامها قيم وتقاليد نادي الزمالك العريق إلا أنه وفي ظل تسارع وتيرة الأحداث وحماية للنادي وجماهيره من السقوط في هاوية المهاترات والتلاسن بالاتهامات الباطلة التي قادت في الماضي الي نفق مظلم نرى أنه صار لزاما على وزارة الشباب والرياضة  تكليف لجنة  محايدة  بالاشتراك مع الأجهزة المعنية  للتحقيق في المغالطات السابق الاشارة اليها وإعلان الحقائق مجردة بما يحفظ كرامة وحقوق كل الأطراف.

وتهيب بالجميع تحري الصدق وإعلاء قيم الاحترام والأخلاق السامية  تلك المبادئ التي تعد أهم معالم السياسة  الثابتة والمعلنة للدولة  المصرية في عهدها الجديد بقيادة  فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وكان مرتضى منصور، العائد من جديد إلى رئاسة نادي الزمالك، وجه اتهامات عديدة لأعضاء اللجنة المعينة التى كانت تدير نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب، مشيرًا إلى أنها  كانت لجنة لتسيير الأعمال ليس من حقها تعيين أو فصل الموظفين أو إعادة الأعضاء المشطوبين.

كما تم اتهامهم بإهدار أموال الزمالك، وقال إن الخزينة تم انعاشها بـ«404» مليون جنيه، متسائلًا: «أين تم صرفها؟».