ads
ads

بالصور.. شاب منياوي يقوم بتوصيل مرضى الفشل الكلوي للمستشفيات بالمجان

النبأ
ماهر المنياوى
ads

يعد التوك توك مصدر دخله الوحيد بعد أن فشل في الحصول على وظيفة «ميري»، لم يستسلم للأمر الواقع مثل باقي الشباب و لكنه اتخذ من الـ«توك توك» عملًا شريفًا له ولأسرته.

ولكن وسط كل الزحام قام «مصطفى» شاب في الثلاثين من عمره، مقيم بمنطقة شرق المحطة بمدينة ببني مزار بمحافظة المنيا، بتوصيل مرضى الفشل الكلوي مجانًا طوال أيام الأسبوع وسط تشجيع من رواد مواقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، فعند ركوب الـ«توك توك» الخاص به تجد لافتة مُدون عليها عبارة «الركوب مجاني لمرضى الغسيل الكلوي».

ويقول محمد جلال، من أهالي قرية صندفا، أن مصطفى نموذج مشرف لجميع أبناء مدينة بني مزار على تلك المبادرة التي تبناها في توصيل أصحاب الأمراض إلى المستشفى دون مقابل .

وأضاف محمد عبدالسلام، أن مصطفى يقوم بتوصيل عشرات المرضى يوميًا وبالمجان للمستشفى، قائلًا: «مصطفى ممكن يشتغل طول اليوم يوصل المرضى للمستشفى»، مؤكدًا أن هناك مرضى ينتظرونه أثناء ذهابهم إلى المستشفى من أجل الركوب معه.

لم يكن الموقف مقتصر على توصيل المرضى فقط بل يقوم مصطفى بـ«التهريج» معهم حتى يخفف عنهم آلام المرض حتى أصبح صديق لأغلب مرضى الغسيل الكلوي داخل قرى مدينة بني مزار.

فيما طالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بتكريم مصطفى، سائق التوك توك، الذي يقوم بتوصيل مرضى الغسيل الكلوي مجاني للمستشفى حتى يصبح نموذج مشرفًا ويصبح قدوة لغيره.
بالصور.. شاب منياوي
بالصور.. شاب منياوي