رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طبيب إسعاف يروي قصة مؤثرة عن جريمة قتل مروعة راح ضحيتها عائلة كاملة

صورة للعائلة
صورة للعائلة


روى طبيب استرالي، تفاصيل حادثة مروعة، كان أحد أبطالها، حين قام روان باكستر، 42 عامًا، بنصب كمين لعائلته، التي تتكون من زوجته السابقة هانا كلارك، 31 عامًا، وأطفالهما عاليه، ستة أعوام، وليانا، أربعة أعوام، وتري، ثلاثة أعوام، أثناء عودتهم من المدرسة في كامب هيل جنوب بريزبين في فبراير 2020.

وأشعل الأب النار في السيارة وترك أطفاله يحترقون حتى الموت بداخلها ، فيما قفزت زوجته من مقعد السائق مغطاة بالبنزين وحروق شديدة.

وقف باكستر خارج السيارة المشتعلة وهو يلوح بسكين؛ لمنع المارة من مساعدة الأطفال، قبل أن يدفعها في بطنه، بينما كانت هانا ترقد على بعد 100 متر في الشارع.

وركض المدير الطبي لخدمة الإسعاف في كوينزلاند الدكتور ستيفن راشفورد بين الوحش الذي قتل عائلته في عمل عنيف مروع والأم المحتضرة، وقدم النصح لفرق من المسعفين حول كيفية إنقاذ حياتها.

قال الدكتور راشفورد لصحيفة Courier Mail: "كان لديك هانا في أحد طرفيها وكان الجاني في الطرف الآخر، والتي كان من الواضح احتراقها بشكل كامل عدا باطن قدميها.

نظرًا لخطورة الحادث، تم استدعاء الدكتور راشفورد للعمل مع وحدة الاستجابة عالية الحدة ومسعفين آخرين.

كانت فرق الطوارئ على دراية بما فعله باكستر وشعرت بالتضارب، لكن كان عليها أن تظل محترفة وتعالج القاتل، الذي أصيب بالسكتة القلبية.

وعندما قام المسعفون بمحاولة إنقاذ حياته، كانت هانا مُستيقظة وتتحدث إلى رجال الإطفاء والمُسعفين الذين جعلوها مستلقية على نقالة؛ لتبريد حروقها بالماء برفق.

ونصح الدكتور راشفورد المُسعفين بإعطاء هانا مخدرًا؛ لمنعها من التورم بسبب إصاباتها التي قد تسد مجاريها الهوائية.

وقف الدكتور راشفورد بجانبها، وحاول أن يطمئنها ويريحها قدر استطاعته.

لكن الدكتور راشفورد - أكثر مستجيبي الطوارئ المؤهلين في الولاية - سرعان ما قرر أن هانا ليس لديها فرصة للبقاء على قيد الحياة.

وتوفيت هانا لاحقًا متأثرة بجراحها في المستشفى، حيث كانت جعلتها كلمات الدكتور تصمد بشجاعة لفترة كافية لإخبار الشرطة بجرائم زوجها المنفصل عنها على أمل أن يتم تقديمه إلى العدالة.

لكن القاتل القاسي - الذي عرّض هانا لسنوات من العنف المنزلي طوال فترة القتل - لن يواجه غرفة محكمة أبدًا، حيث مات في الشارع مُنتحرًا بعد أن كافح المسعفون لإنقاذه.