رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة من «التعليم» بشأن امتحانات الصف الرابع الابتدائي

وزير التعليم
وزير التعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لا داعي نهائيًا للقلق الذي يعيشه الأهالي الآن بسبب امتحانات رابعة ابتدائي الشهرية التي انطلقت اليوم.

وبحسب مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن فكرة امتحانات رابعة ابتدائي الشهرية ليست في النجاح والرسوب والامتحان مش عقاب.

وأضاف المصدر، الهدف من امتحانات رابعة ابتدائي الشهرية، هو قياس حجم استيعاب التلاميذ لمخرجات التعلم المستهدفة من كل درس في المناهج الجديدة، لتقديم الأفضل لتحسين مستوى التلاميذ دائمًا.

ويؤدي تلاميذ رابعة ابتدائي اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021، الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.


وقررت وزارة التربية والتعليم، أن يتم عقد كل امتحان من امتحانات رابعة ابتدائي الشهرية في زمن يساوي زمن حصة دراسية لكل مادة.

ووفقا لجدول امتحانات رابعة ابتدائي الشهرية المعلن من جانب وزارة التربية والتعليم، تستمر امتحانات رابعة ابتدائي الشهرية حتى يوم 9 ديسمبر 2021.

وتنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، سيتم استكمال الجدول الدراسي اليومي بشكل طبيعي حسب المواعيد المحددة بعد حصة الامتحان.

ومن المقرر أن يغطي الامتحان المقرر الذي تم تدريسه في المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021، ولن تعلن نتيجة امتحانات رابعة ابتدائي الشهرية لأنها عبارة عن مجرد امثلة من طرق التقييم مثل الانشطة في الكتب الجديدة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات المواد الأساسية لرابعة ابتدائي تم وضعها على مستوى الإدارة بمعنى أن التوجيه المختص بوزارة التربية والتعليم هو المنوط بوضع الأسئلة.

وعن نظام التقييم لتلاميذ رابعة ابتدائي، فيتم على مستوى المدرسة وتحت اشراف التوجيه وإدارة المدرسة، ويكون التقييم بالألوان وليس الدرجات.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم عقد امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لتلاميذ رابعة ابتدائي، وفقًا للجدول التالي بدءًا من يوم 5 ديسمبر:

الأحد 5 ديسمبر 2021: اللغة العربية- التربية الدينية  (الزمن: حصة دراسية لكل مادة).

الإثنين 6 ديسمبر 2021: العلوم- المهارات المهنية (الزمن حصة دراسية لكل مادة).

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021: دراسات اجتماعية- ICT (الزمن حصة دراسية لكل مادة).

الأربعاء 8 ديسمبر 2021: اللغة الإنجليزية (الزمن حصة دراسية لكل مادة).

الخميس 9 ديسمبر 2021: الرياضيات (حصة دراسية لكل مادة).