رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأمن يشن حملة «عاصفة» على تجار «الكيف» والأسلحة النارية بسوهاج

حملة مكبرة بسوهاج
حملة مكبرة بسوهاج

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بإشراف اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية لمديرية الأمن حملة أمنية موسعة على حائزى وتاجري الأسلحة النارية غير المرخصة، وتجار المواد المخدرة والهاربين من تنفيذ الأحكام بنطاق المحافظة.

وتمكنت الحملة بقيادة اللواء محمد زين، مدير إدارة المباحث الجنائية بسوهاج، والعميد على العمارى، رئيس مباحث المديرية، بالاشتراك مع ضباط إدارات البحث الجنائي، والمرور، والتموين، والمرافق، ووحدات مباحث المراكز والأقسام، مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، من ضبط (بندقية آلية، و9 طلقات من ذات العيار، وقطعة سلاح أبيض وتنفيذ 1025 حكما قضائيا متنوعا).

وتم في مجال ضبط الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة؛ ضبط بندقية آلية عيار 7.62 × 39، و9 طلقات من ذات العيار، وقطعة سلاح أبيض.

وفي مجال مكافحة جرائم المخدرات تم ضبط (عامل ويقيم مركز سوهاج)، بحوزته (5 لفافات من جوهر الأفيون المخدر وزنوا حوالي 35 جراما، وسلاح أبيض عبارة عن «مطواة»، ومبلغ مالي قدره 410 جنيهاً، وهاتف محمول)، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط؛ اعترف المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.

كما تمكنت الحملة في مجال ضبط  حالات الاشتباه من ضبط  (2 حكم  قضائى)، وفي مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 1025 حكما قضائيا متنوعا.

وفـي مجال مخالفات المرافق؛ تم ضبط 185 مخالفة متنوعة، وفـي مجال التموين تم ضبط 33 قضية تموينية، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك فـي إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، والهادفة بضرورة التواجد الأمني وبث الطمأنينة بين المواطنين بالإضافة إلى استعادة ثقتهم في جهاز الشرطة، وتأكيداً علي قدرة الأجهزة الأمنية فى فرض هيبة الدولة وسيادة القانون.