ads
ads

صعيدى يقتل شقيقه بسبب سوء سلوكه في المنيا.. تعرف على التفاصيل

صعيدى يقتل شقيقه
صعيدى يقتل شقيقه
كتب: عادل توماس
ads

شهد مركز ملوى بمحافظة المنيا جريمة مأساوية، حيث أقدم شاب على قتل شقيقه بسبب سوء سلوكه، وتبين من التحقيقات أنه أتفق مع آخر على تنفيذ الجريمة لقاء مبلغ من المال.

تتحصل وقائع هذه القضية أن المجنى عليهما عزت عيد عزيز وشنود عيد جرجس أشتهر عنهما القيام بسرقة الدراجات البخارية من القرى المجاورة، وكان أصحاب هذه الدراجات المسروقة يذهبون إلى عزيز عيد عزيز، يطالبونه بقيمة المسروقات، نظير ما أشتهر عن شقيقه.

نظراً للأشكاليات التى لحقت به من جراء مايقوم به شقيقه، عقد العزم وبيت النية على الخلاص منه بقتله، وقد أعمل فكره فى هدوء وروية فى تحديد خطة لأرتكاب جريمته، والوسيلة التى يتم أستعمالها فى القتل، وبعد تفكير متأن وهادئ وتصميم محكم على تنفيذ ما أنتوى بقصد الأنتقام من شقيقه، لما أرتكبه ونال من شرفه وسمعته.

أتفق المتهم مع سعيد نعيم بولس، على تنفيذ الجريمة والتخلص من شقيقه لقاء مبلغ مالى، وفى يوم الواقعة قام بأرشاده عن مكان وزمان مرور شقيقه وشريكه فى ارتكاب جرائم السرقات، وحال مرورهما بالدراجة البخارية من المكان الذي حدده، قام الأخير بأطلاق العديد من الأعيرة النارية من سلاحه الآلى، الذى كانا أعداه سلفا لهذا الغرض، قاصداً قتلهما مما أدى إلى وفاة اخو المتهم، فيما أصابت شنودة عيد جرجس الأعيرة النارية، وكادت أن تودى بحياته لولا أن تمت مداركته بالعلاج.

أكدت تحريات المباحث أن المجنى عليهما أحترفا سرقة الدراجات النارية، وقد أساء ذلك لسيرة وسمعة المتهم، الذى أختلف معهما بعدما رفضا الأنصياع لنصائحه لهما فأستشاط غضبا وتولدت لديه فكرة الخلاص منهما تطهيرا لسيرته فى المجتمع المحيط به، التى نالت منها أفعال المجنى عليهما الأجرامية، وأعد لهذا الغرض سلاحاً آليا قدمه للمتهم الثانى فقام بتنفيذ الجريمة.

لم يسألا المتهمين بتحقيقات النيابة العامة، وبجلسة المحاكمة مثلا وأعتصما بالأنكار، وشكك الدفاع فى الأتهام، فقضت محكمة جنايات المنيا بمعاقبة الأخ بالسجن المشدد عشرة سنوات، وعاقبة المتهم الأخر بالسجن المشدد خمسة عشر عاما، وبعرض طعنهما على محكمة النقض قبلته وقضت بأعادة محاكمتها أمام دائرة أخرى.