ads
ads

فوائد خيالية لصحتك عند تناول الكاكا.. تعرف عليها

الكاكا
الكاكا

تعد الكاكا من الفواكه التي يعشقها الكثيرين نظرا لطعمها اللذيذ، المحبب لقلوب الكثيرين، وقيمتها الغذائية التي تجعلها خيارا مثاليا لديهم.

وفي السطور التالية، نستعرض أهم هذه القوائد، والتي جاءت كالآتي:-
. الوقاية من السرطان


لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على محاربة الشوارد الحرة بشكل أكثر فعالية.

كما أن احتواءها نسب عالية من فيتامين ج ، وفيتامين أ بالإضافة إلى بعض المركبات الفينولية. ساعد كثيرا في محاربة مختلف أنواع السرطانات والأورام الخبيثة.

. تعزيز جهاز المناعة

حبة واحدة من الكاكا تحتوي على 80% من حاجتك اليومية من فيتامين ج. حيث يعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء عموما. والتي تعد خط الدفاع الرئيس للجسم في مواجهة الميكروبات، والجراثيم، والالتهابات، والأمراض المعدية المختلفة.

. المساعدة على الهضم

تحتوي حبة الكاكا الواحدة على ما يقارب 20% من حاجة الجسم اليومية من الألياف. والتي تساهم في تسهيل حركة القناة الهاضمة، وعمليات تصريف وإخراج الفضلات عبر البراز.

. إيقاف الشيخوخة المبكرة


بسبب غنى فاكهة الكاكا بالفيتامينات خاصة فيتامين أ، والبيتا كاروتينات، واللوتين، وغيرها من مضادات الأكسدة. فإن تناولها يساعد على التقليل من اضطرابات عمليات الأكسدة الداخلية. والتي يتسبب حدوثها في شيخوخة مبكرة للجسم.

. السيطرة على ضغط الدم

يعد البوتاسيوم أحد العناصر الغذائية المهمة المتواجدة في الكاكا، وللبوتاسيوم دور كبير في خفض ضغط الدم. ما يزيد من كمية الدم المتدفق إلى كافة أجزاء ومناطق الجسم.

. تنظيم عمليات الأيض

تحتوي الكاكا على العديد من العناصر الغذائية التي تنتمي لعائلة فيتامنات ب المعقدة. كما أنها تحتوي على نسب كبيرة من حمض الفوليك ومادة الثيامين، وهي مواد هامة في عمليات الأيض المختلفة في الجسم.