رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها القهوة.. تحذير من تناول هذه الأطعمة على معدة فارغة في الصباح

معدة فارغة
معدة فارغة

 يلجأ العديد من الأشخاص إلى تناول القهوة على معدة فارغة ، على الرغم من أن هذا الأمر قد يتسبب في حدوث الإصابة بحموضة المعدة ،خاصة وأن عمل أعضاء الجسم تعمل ببُطء خلال فترة الصباح ، ما يستلزم تناول الأطعمة الخفيفة ، لتجنُب حدوث اضطراب في الجسم بحسب آراء الأطباء.

 ومن أهم الأشياء التي يُفضل عدم تناولها في الصباح على معدة فارغة مايلي:

 القهوة : 
 يبدو أن شرب القهوة بالنسبة إلى البعض طريقة سهلة للتخلص من النعاس لكن شربها على معدة فارغة قد يؤدي إلى الحموضة ، ما يُحفز على إفراز الحمض المعدي وحدوث  الإصابة بالتهاب في المعدة.

 المشروبات الباردة : 
يؤدي تناول المشروبات المثلجة على معدة فارغة إلى اتلاف الأغشية المخاطية و جعل عملية الهضم بطيئة بينما المشروبات الفاترة أفضل لأتها تساعد على التمثيل الغذائي في الجسم.

 الأطعمة الحارة: 
 يؤدي تناول التوابل على معدة فارغة إلى تهييج بطانة المعدة و هو ما يؤدي غالباً إلى حدوث الإصابة بعُسر الهضم و حموضة المعدة .

 الكحول : 
ينتقل الكحول مباشر إلى مجرى الدم  مع عدم وجود طعام في المعدة  ، ما يعمل على توزيعه بصورة سريعة  ،   في جميع أنحاء الجسم  ما يتسبب في اتساع الأوعية الدموية و يُنتج شعورًا مؤقتًا بالدفء ، وانخفاض مُعدل النبض ، إلى جانب زيادة في ضغط الدم.
 
  العلكة : 
يعمل مضغ العلكة  على دفع الجهاز الهضمي إلى إنتاج مزيد من الأحماض  ، ما يؤدي إلى حدوث أضرارًا ببطانة المعدة وحدوث الإصابة بقُرحة المعدة ، بسبب عدم وجود طعام بالمعدة.