رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد التنمر عليهم من موظف الشئون.. إجراء عاجل من رئيس جامعة سوهاج بشأن الطلاب ذوي الهمم

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول أنباء تفيد بتنمر موظف بشئون الطلبة بجامعة سوهاج، على بعض الطلاب من ذوي الهمم، الحاصلين على دبلوم فني نظام الثلاث سنوات بنظام الدمج.

وبحسب المركز الإعلامي في بيان له بشأن تنمر موظف شئون الطلبة على طلاب من ذوي الهمم، أحال رئيس الجامعة، الدكتور مصطفى عبدالخالق، الواقعة للتحقيق الفوري للتأكد من صحتها، واتخاذ الإجراء اللازمة ومعاقبة المخطئ في حالة ثبوت الواقعة.

وجاء في نص بيان المركز الآتي: 
«إنه في ضوء ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من فيديو مصور للسادة الأفاضل أولياء أمور أبنائنا الطلاب من الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية للتعليم الفني نظام الثلاث سنوات نظام الدمج، يدعون من خلاله أن أحد موظفي الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب قام بالتنمر على أبنائهم لفظيًا، أحال رئيس الجامعة الدكتور مصطفى عبدالخالق الواقعة للتحقيق للتأكد من صحتها».

وأشار المركز الإعلامي في بيانه، إلى أن الجامعة تضع نصب أعيننا حقوق ذوي الهمم، وتكفل لهم فرص التعلم عملًا بمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع أبناء الوطن والذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيىسي رئيس الجمهورية.

وبشأن قبول الطلاب من ذوي الهمم بكلية التربية النوعية، أوضح رئيس الجامعة أنه في ضوء القرار المتخذ بالمجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بجلسته التي عُقدت فى شهر نوفمبر ٢٠٢١ لتوضيح الطلاب الذين لهم حق الالتحاق بهذه الكلية من الحاصلين على دبلوم مدارس الصم والبكم فقد تم قبول طلاب المدارس ذات الثلاث سنوات جنبًا إلى جنب مع نظام الخمس سنوات.

 
وأكد «عبدالخالق» أن هذا الأمر متعلق بالحاصلين على مدارس الصم والبكم فقط، أما الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية الاخرى تم تنسيقهم من خلال نظام تنسيق التعليم الفني للالتحاق بالمعاهد العليا ورفضوا الاستمرار في استكمال ملفات قيدهم بها.