رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أستاذ طب وقائي: المعلومات الواردة من جنوب أفريقيا لا تشير إلى وفيات بسبب "أوميكرون"

النبأ


قال الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إن منظمة الصحة العالمية تحتاج ما بين أسبوعين إلى ثلاثة لتقييم الوضع حول متحور كورونا الجديد أوميكرون، مضيفًا أن المعلومات الواردة من جنوب إفريقيا لا تشير إلى تسجيل زيادة في وفيات كورونا نتيجة لظهور أوميكرون.

ووجه المر، بمجموعة من النصائح للمواطنين للتعامل مع المتحور الجديد أو أي متحور آخر، مشيرًا إلى أهمية ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل الأيدي والأكل بصورة متوازنة والابتعاد عن التدخين.

وأضاف أن فيروس كورونا مستمر في التواجد وقد يشتد خطورة لأن تهاون المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية لم ينتهِ، متوقعًا عدم انتهاء الجائحة قبل عام ونصف من الآن.

وأشار إلى أن الخبرات الطبية والعالمية قللت نسب الوفيات من الفيروس واللجوء للعناية المركزة، مشددًا على أهمية الاستمرار في تعزيز المقاومة وزيادة المناعة المجتمعية ضد «كوفيد – 19».

وناشد أستاذ الصحة العامة القائمين على منظمة الصحة التفرقة بين مخاطبة الأطباء والمتخصصين والمواطنين بشأن معلومات متحور «أوميكرون»، قائلًا إن إعلان المنظمة «أوميكرون» متحور مثير للقلق أدى إلى إغلاق الدول حدودها ومطاراتها وخسارة مئات المليارات من الدولارات تترجم لوفيات وأمراض.