رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. كيفية عمل «دورة الخل» لتنظيف وتعقيم الغسالة الأتوماتيك.. وتحذير من بعض الأخطاء

كيفية عمل دورة الخل
كيفية عمل "دورة الخل" للغسالة الأوتوماتيك

غسالة الملابس "الفول أوتوماتيك" شريك أساسي في كل بيت لا يمكن الاستغناء عنه، وللحفاظ عليها أطول فترة ممكنة يجب الاعتناء بها، وتنظيفها باستمرار باستخدام الخل الأبيض والذي يتميز بالعديد من الخصائص المفيدة.

و"دورة الخل" هي عملية مهمة لإزالة رواسب الصابون للغسالة الأوتوماتيك، وهي للمحافظة على نظافة الغسالة، ولإطالة عمر الحلة الداخلية، وتساعد في نظافة الغسالة من الداخل، ومن الأجزاء التي يصعب الوصول إليها. ولهذا فإن دورة الخل مهمة للغسالة بدرجة عالية، مثل أهمية الصيانة الدورية لها، وأيضا ضرورية مثل قواعد الاستخدام السليم للغسالة، وأشياء أخرى يجب أن تنتبهوا لها وتوفروها للغسالة بالشكل المحدد والكافي لها. 

وهناك عدة أشياء لابد أن تنتبه لها كل سيدة عند عمل "دورة الخل" للغسالة الأوتوماتيك ومنها:

1-عدم إجراء دورة الخل بعد توقف الغسالة مباشرة من إحدى دورات الغسيل العادية؛ لأن كلاهما يستغرقان وقتا طويلا، وهذا سيء على الغسالة الأوتوماتيك.

2-عدم الاستسهال والتفكير في عمل دورة الخل أثناء غسل الملابس توفيرا للوقت؛ وهذا لأن الملابس لن تتحمل بتاتا الخل، ولا الظروف الصعبة التي تتطلب توفيرها دورة الخل؛ ونتيجة لذلك فستتلف الملابس فورا. 

والفيديو التالي يوضح لك سيدتي طريقة تنفيذ دورة الخل بالغسالة الأوتوماتيك بخطوات سهلة وبسيطة؛ للحفاظ على الغسالة عمر أطول، وحمايتها من الأملاح المترسبة، ولجعل الغسيل أكثر نظافة ونعومة.