رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهتز نفسيًا يُسبب «قلق» فى شوارع القليوبية.. و«الداخلية» تسيطر على الوضع

قوات الأمن - أرشيفية
قوات الأمن - أرشيفية

شهدت المجموعات والصفحات المهتمة بشأن محافظة القليوبية، جدلًا واسعًا عبر موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» خلال الساعات القليلة الماضية، بعد نشر مقطع فيديو بعنوات «بلاغ للنائب العام خطف طفل فى عز النهار».

على الفور فحصت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية مقطع الفيديو المتداول، والذي تبيّن احتوائه على قيام شخص بالسير خلف طفل واستيقافه والتحدث معه في محاولة لاستدراجه وخطفه بدائرة مركز شرطة قليوب، ثم تركه بعد ذلك.

الفحص الفني، كشف عن هوية الشخص الظاهر في الفيديو المتداول المُتهم بمحاولة خطف الطفل، وتبيّن أنه عامل، مُقيم بقليوب، مهتز نفسيًا ومضطرب سلوكياً، وتوصلت التحريات التي أجريت حول الواقعة أن المُتحرى عنه قام بإيقاف الطفل المٌقيم بنفس المنطقة محل سكنه البالغ من العمر 7 أعوام طالبًا منه الذهاب معه للهو بحيوان أليف «كلب» وحال رفض الطفل طلب «المهزوز نفسيًا» قام بتركه وانصرف على الفور كما رصدت كاميرات المراقبة. 

بتقنين الإجراءات، تم استدعاء الطفل ووالدته، وبسؤالهما أيدا ما جاء بالفحص، وأضافت «الأم» أنها علمت بالواقعة من نجلها وقامت عقب ذلك بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بالشارع وقامت بنشرها على «فيس بوك».

وبررت أم الطفل، عدم قيامها بتحرير محضر رسمي لعلمها عقب ذلك بأن المشكو في حقه مريض نفسي.

وباستدعاء والد الشاب المُهتز نفسيًا، أيد ما توصلت إليه التحريات، مؤكدًا أن نجله يعاني من اضطرابات سلوكية.