رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. اللحظات الأولى فى حريق شارع المصنع بحدائق المعادي

حريق شارع المصنع
حريق شارع المصنع فى حدائق المعادي

تداول رود موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» فيديو لحظة اندلاع النيران فى شارع المصنع بمنطقة حدائق المعادي.

يذكر أن حريقا هائلا شب في محل تجاري بشارع المصنع بمنطقة حدائق المعادي جنوبي القاهرة، وتمت السيطرة على النيران بواسطة قوات الحماية المدنية وإخمادها دون وقوع إصابات بشرية.

البداية عندما تلقت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بنشوب حريق في محل بشارع المصنع بمنطقة حدائق المعادي بدائرة قسم شرطة دار السلام.

وانتقل قوة من وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بقيادة الرائد أحمد مختار، معاون أول مباحث القسم والقوة المرافقة، ورجال قوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع إصابات بشرية.

وأفاد أحد شهود العيان لــ«النبأ» عن أن الحريق نشب فى عقار سكني أسفله محلات تجارية بشارع المصنع، وأن هذا الشارع مشهور بمنطقة حدائق المعادي ببيع الملابس لكونه يحتوي على محلات تجارية أسفل العقارات من الجانبين أغلبها لبيع الملابس.

وأكد أن جهود الأهالي وقوات الحماية المدنية من رجال الإطفاء منعت حدوث كارثة كبرى كادت أن تحدث كان يمكن أن تمتد إلى باقي المجاورات من محلات وعمارات، وأضاف أنه لا توجد خسائر بشرية، بينما تمثلت الخسائر المادية فى احتراق بضائع بموقع الحريق وقال إن الخسائر المادية كبيرة جدًا.

ويكثف رجال مباحث دار السلام جهود البحث للوقوف على أسباب الحريق، وإخطار الأجهزة المعنية بوزارة التضامن لحصر جميع الخسائر الناتج عن الحريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.