رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تامر محسن عضو لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي

تامر محسن
تامر محسن

 

اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43  والتي تنطلق مساء اليوم، المخرج والمؤلف المصري تامر محسن ليكون عضو لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، وضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، سوف يقدم محسن ورشة عمل عن الإخراج السينمائي، موجهة إلى طلاب السينما.

 

وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية بالإضافة إلى تامر محسن، كلاً من المخرج اللبناني هادي زكَّاك والممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي.

 

وفي فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، يقدم تامر محسن ورشة عمل عن الإخراج السينمائي ضمن برنامج يوم صناعة السينما للشباب، وهو عبارة عن ورشة من يوم واحد تُقام للمرة الأولى في مهرجان القاهرة، وهي مخصصة للطلاب الشغوفين بالسينما، وتستهدف مساعدة الطلاب المختارين لبدء مشوارهم في صناعة السينما بمساعدة المتحدثين الذين يقدمون خبراتهم ليبنوا جسراً بين الخبرة الأكاديمية وأرض الواقع.

 

وعلق تامر محسن على ذلك عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قائلاً "الاستمرار في إقامة المهرجانات السينمائية في كل أنحاء العالم في العامين الأخيرين، هو دليل هام على تمسكنا باستمرار الحياة، دعونا لا ننسى أن الأفلام التي نراها تعرض الآن في المهرجانات قد صنعت بعناء في ذروة أزمة الجائحة، وبإصرار من صناعها على إستمرار صناعة لا يجب أن تتوقف أبدًا.. لأنها صناعة بث الأمل وري نبتة الروح للإنسانية. سعيد بأن أكون جزءً من هذا الحراك عبر انضمامي إلى لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، خاصةً أن السينما المصرية والعربية هذا العام استطاعت أن يكون لها تواجد كبير على الساحة الدولية، وأن تحقق نجاحات ملحوظة بالحصول على جوائز هامة في أكبر المهرجانات الدولية. وأتطلع لمشاهدة أفلام المسابقة والنقاشات مع أعضاء لجنة التحكيم". وأضاف محسن "أعتز أيضاً باختياري للمشاركة في برنامج يوم صناعة السينما للشباب. والتفاعل مع صناع السينما القادمين، وسماع أصواتهم. أتطلع إلى أن يكون يوماً ثرياً وحافلاً بالنقاشات الفعالة".

 

تامر محسن مخرج ومؤلف درس الإخراج في معهد السينما بمصر وتخرج عام 2002، وتنوعت أعماله بين المسرح، مثل مسرحية الماريونيت، عدة أفلام وثائقية أهمها اغتيال السادات، وسعد زغلول: الزعيم وظله، وأربعة مسلسلات تلفزيونية هي بدون ذكر أسماء، تحت السيطرة، هذا المساء، ولعبة نيوتن الذي لعب فيه دور المبتكر (Showrunner)، أي تأليف القصة والإشراف على كتابة وإنتاج المسلسل الذي يقوم بإخراجه، إضافة لعدد من الإعلانات التجارية مثل حملة أنت أقوى من المخدرات. وقدم تامر للسينما مجموعة أفلام روائية قصيرة منها أن تنام بهدوء حتى السابعة، والروائي الطويل قط وفار.