ads
ads

5 حلول مُبتكرة لإزالة بُقع الزيت العنيدة من الملابس البيضاء

إزالة البُقع
إزالة البُقع
فايدة سيد علي
ads

تتعرض الملابس لبُقع الزيت بسبب المأكولات التي يتم تناولها بشكل يومي، ما يجعلها واضحة خاصة على الملابس البيضاء، خاصة مع وجود بعض البُقع العنيدة عند تنظيفها بمسحوق الغسيل العادي.


ويُنصح باتباع هذه الحلول المُبتكرة للقضاء على هذه المُشكلة.

الطريقة الأولى:

إزالة بقع الزيت من الملابس بواسطة سائل الجلي، يتم وضع سائل الجلي بشكل كامل على بقع الزيت وفركها جيدًا بواسطة فرشاة الأسنان من ثم غسل البقعة بالماء الفاتر من ثم نشرها بالهواء الطلق حتى تمام الجفاف ثم غسل الملابس بطريقة الغسيل العادية المعتادة عليها وسوف تختفي البقع تمامًا.

الطريقة الثانية:

إزالة بقع الزيت من الملابس بواسطة بودرة التلك الخاصة بالصغار، قومي بوضع البودرة البيضاء مكان بقعه الزيت بحيث يتم تغطية المكان بشكل كلي من ثم تركها لمدة 5 دقائق بعد ذلك ابدئي بإزالة البودرة بواسطة استخدام فرشاة الأسنان بعد ذلك قومي بوضع الملابس المتسخة بالزيت في الغسالة مع وضع مسحوق الغسيل العادي ثم تجفيف الملابس وتركها حتى تجف سوف تختفي البقعة بعد ذلك تمامًا.

الطريقة الثالثة:

إزالة البقع الزيتية بواسطة صابون الغار يتم فرك بقعة الزيت بواسطة صابون الغار بشكل جيد ثم غسلها بالماء الفاتر بشكل جيد جدًا وتركها حتى تجف وسوف تختفي البقعة بشكل كامل من ثم غسل الملابس بطريقة الغسيل العادية.

الطريقة الرابعة:

إزالة البقع الزيتية بواسطة المشروبات الغازية يتم سكب القليل من الكولا الغازية على بقع الزيت أو الشحوم وتركها لمدة ساعة إلى ساعتين من ثم وضع الملابس بالغسالة للغسيل وترك القطع حتى تجف وسوف تلاحظ اختفاء البقع بشكل كامل من ملابسك.

الطريقة الخامسة:

إزالة بقع الزيت من الملابس بواسطة شامبو الشعر الدهني يتم تكثيف كمية من الشامبو المخصص للشعر الدهني على بقعة الزيت المراد إزالتها مع فرك البقعة بشكل جيد بواسطة فرشاة أسنان خشنة من ثم غسلها بالماء الفاتر وتركها حتى تمام الجفاف وسوف يتم ازالة البقعة بشكل كلي.