رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والأسعار والأقساط.. طرح وحدات سكنية فاخرة بمشروع جنة في 8 مدن

طرح وحدات سكنية فاخرة
طرح وحدات سكنية فاخرة بمشروع جنة

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح أكبر إعلان للوحدات السكنية المتنوعة خلال الشهر المقبل، من المقرر أن يتضمن الطرح وحدات سكنية فاخرة بمشروع جنة للإسكان الفاخر في عدد من المدن الجديدة.

وعلمت «النبأ» من مصادرها بوزارة الإسكان، أن الطرح الجديد لوحدات مشروع جنة للإسكان الفاخر سوف يشمل 8 مدن جديدة هي: «6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – دمياط الجديدة – ملوي الجديدة».
ومشروع جنة للإسكان الفاخر هو عبارة عن كمبوند متكامل به كل الخدمات من مناطق تجارية وبوابات أمن وسور خرساني، كما يتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب بأعلى جودة.


وستدخل معظم وحدات الطرح ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة لعام 2021، وذلك بالتقسيط عل 30 سنة بفائدة 3%، لكن بعض أسعار الوحدات التي تتجاوز في سعرها المليون جنيه و400 ألف سيتم التعامل معها وفقًا لمبادرة التمويل العقاري ذات فائدة 8% ومدة سداد حتى 20 سنة.

وتتراوح مساحة الوحدات المقرر طرحها بشروع نة للإسكان الفاخر ما بين 100 حتى 150 مترًا مربعًا، وهي كاملة التشطيب، والعمارات بها أسانسير، ويتروح سعر المتر المربع ما بين 6 و 12 ألف جنيه، حسب المدينة ونسب التميز.
ويتم سداد ما بين 30 حتى 35% من قيمة الوحدة السكنية بمشروع جنة للإسكان الفاخر، عبارة عن مقدمة حجز وأقساط ربع سنوية حتى يتم التسليم، وعند التسليم يحول العميل لمنظومة التمويل العقاري.

ويسدد باقي ثمن الوحدات على سنوات طويلة قد تصل إلى 20 أو 30 سنة حسب سعر الوحدة الذي سوف يحدد مبادرة التمويل التي يدخل ضمنها العميل، وبالتالي تحديد عدد سنوات التقسيط.

لكن  من المقرر أن يصل القسط الشهري لهذه الوحدات ما بين 4 إلى 5 آلاف جنيه للوحدة حسب الدخل والسن، وفقًا لما أكدته مصادرنا بوزارة الإسكان.