رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. هؤلاء دعموا هاني شاكر بعد قراره ضد «مطربي المهرجانات» (صور)

هاني شاكر
هاني شاكر


شهدت الساعات الماضية حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ إعلان نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر عن وقف عدد من مطربي المهرجانات الشعبية عن الغناء.

وفي ظل الاعتراض على هذا القرار من الكثيرين، ظهر عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير مؤيدين له، أبرزهم الفنانة المعتزلة شهيرة، التي كتبت عبر حسابها على "فيس بوك"، رسالة للنقيب، قالت فيها: "هاني شاكر لا تحزن.. نحن في زمن العبث.. القامات ليس لهم مكان إلا في قلوب من رحم ربي".



كذلك أكد المطرب عمر كمال على تأييده لقرار هاني شاكر، وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "تحت الشمس"، الذي يقدمه الإعلامي معتز عبد الفتاح، على قناة "الشمس"، أن هناك جزءًا كبيرًا من كلام "شاكر" صحيح، وأن بعض مطربي المهرجانات يقولون ألفاظًا لا تصح.

وتابع أن هذه الفئة يجب منعها، لأنها تقدم شتائم بشكل علني، مشيرًا إلى أنه يجب عمل شعبة للمهرجانات بالنقابة، وأن من يقدم اغنية، يكتب  إقرارًا بموافقة النقابة عليها.



وكتب الشاعر تامر حسين عبر حسابه على موقع "فيس بوك"، أن الفنان هاني شاكر له تاريخ مشرف، وتربى على أغانيه أجيالًا، وأنه رجل محترم وراقي، وأنه لا يريد قطع الأرزاق، بل إرساء مبادىء ووضع عقوبات لمن يخالف الذوق العام.



ووصف الفنان إيساف ما يقوم به هاني شاكر بأنه ثورة على العبث الفني، الذي نعيشه قبل سنوات طويلة، مشيرًا إلى أن الفن تعرض للتدمير بسبب الكلمات "الحقيرة" التي أصبحت "تريندًا" _على حد قوله_.

كما طالب رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، بالاعتذار للنقيب هاني شاكر، بعد رده عليه واعتراضه على قرار منع بعض المطربين من الغناء، بطريقة سيئة.



وأيضًا المطرب حلمي عبد الباقي، الذي أكد على أنه يبارك كل قرارات "شاكر"، وأن الفن يتعرض لحملة هجوم شرسة ممن لا يعلمون ولا يفقهون من هو "شاكر"، ودعاه أن يضرب بيد من حديد كل من يفسد الذوق العام.



كان الفنان هاني شاكر أصدر قرارًا بمنع كل من: "حسن شاكوش، وحمو بيكا، وعنبة، وعادل شكل، وسمارة، وكزبرة، وحنجرة، ومسلم، وأبو ليلة، وأحمد قاسم فيلو، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا، وشواحة، وولاد سليم، والعصابة، والزعيم، وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة، ووزة،  وعمرو حاحا"، من الغناء.

وجاء بالقرار أنه كان بسبب عدم التزامهم بالقواعد والشروط التي وضعتها النقابة، للارتقاء بمستوى الذوق العام.