رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذا ما سيحدث في جسمك عند التوقف عن تناول السكر الأبيض لمدة 7 أيام

السكر الأبيض
السكر الأبيض

تشير كثير من الدراسات إلى الأضرار الصحية لتناول السكر الأبيض، الأمر الذي يجعل بعض الأشخاص يتجهون إلى نظام غذائي يقوم على الامتناع عن السكر.

وأوضحت، أن فوائد التوقف عن تناول السكر، جاءت كالآتي:
«التوقف عن تناول السكر والحلويات واستبدال هذه العادة بتناول الفواكه، بالطبع يؤدي للحصول على نتائج إيجابية في غضون 7 أيام»، هكذا عبرت أخصائية الغدد الصماء، الدكتورة تاتيانا بوتشاروفا، عن فوائد التوقف عن تناول السكر، مؤكدة أنه يمكن الحصول على نسبة الجلوكوز التي يحتاجها الجسم لإتمام عملياته الحيوية من خلال تناول الخضروات والفواكه الطازجة، وفقا لوكالة «نوفوستي الروسية» للأنباء.

وسيؤدي التوقف عن تناول السكر، إلى تحسن ملحوظ في حالة الجلد، وتسهيل عملية الهضم، كما تساعد على التخلص من الأرق أثناء النوم، وإحداث تحسن ملحوظ في الحالة المزاجية، وفقا لأخصائية الغدد الصماء، والتي أضافت أنه مع الوقت سسيتخلص الإنسان من وزنه الزائد، ويتحسن لديه خط دفاع الأول للجسم (المناعة)، والخلية الهرمونية.

الإفراط في السكر قد يسبب الجلطات
وهذا ما أكدته الدكتورة ليندا جادالحق، استشاري التغذية، موضحة أن الافراط في تناول السكر والحلويات عموما، ينتج عنه أضرار جسيمة، منها زيادة نسبة الدهون الثلاثية وارتفاع ضغط الدم وحدوث الجلطات: «الانسان لو توقف تماما عن تناول السكر جسمه هيستفاد ويبدأ يتأقلم على دا بسرعة ويحصُل على نسبة الجلوكوز اللي عايزها من الخضار والفاكهة، كما سيحصُل ايضا على الطاقة اللازمة له من خلال الدهون المُخزنة مما يعود بنتائج مذهلة للجسم».

مفهوم خاطئ لدى الناس عن تناول السكر
«مشكلة الناس أنهم اترسخ عندهم معتقد خاطئ تماما وهو أنهم لو توقفوا عن تناول السكر والعيش والحلويات هيموتوا أو يحصلهم حاجة»، هكذا قالت «ليند»، موضحة أن هناك الكثير من الأطعمة التي يستطيع الجسم تعويض الطاقة ونسبة الجلوكوز من خلالها، مثل الزبادي والألبان والبقوليات والجزر والبطاطس؛ نظرا لغناها بالكربوهيدرات.