رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نادين نسيب نجيم: هذه حكايتي مع الدجاجة في كواليس صالون زهرة.. وهذا موقفي من دخول أبنائي مجال الفن

نادين نسيب نجيم
نادين نسيب نجيم


 

 

زهرة فريدة من نوعها تفتحت مؤخرًا في بستان الفن، التي تركت جمالها خلفها وأبهرت الجمهور بأداء مميز، بعد أن استطاعت أن تكون "حياةفي "2020" وغيرت فكرة النهايات السعيدة بعد وفاة نجم العمل "الريس صافيالذي جسد شخصيته قصي خولي، وحققت نجاحًا كبيرًا بنسبة "خمسة ونصوتلجأ لـ "صالون زهرةلكي تدخل الابتسامة على قلوب الجماهير من خلال توليفة من الدراما الاجتماعية الكوميدية، هي النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم، التي التقى بها "النبأعلى هامش وجودها في مصر لحضور فعاليات "سوشاليستا".

 

 

كيف جاء تعاونك في مسلسل "صالون زهرة"؟

قبل التصوير منذ سنوات كنت أقول عايزة أعمل المسلسل وعرضت الفكرة على أستاذ صادق الصباح، وأخبرته بأن الفكرة ستكون قريبة من عالم البنات، والأمر الذي فاجئني هو أن الحكاية أيضا نالت إعجاب الرجال وأحبوها، وتمنى الجمهور أن تكون شخصية "زهرةبالفعل جارتهم أو صديقة وهذا أسعدني جدًا.

 

ما شعورك بعد نجاح كل عمل شاركتي به؟

في كل عمل يكون هناك خوف وقلق وهذا الشيء يجعلني في كل مرة أطلع بنجاح أقوى وأحلى وأكبر من كل مرة.

 

ما كواليس "جريك وراء الدجاجةفي "صالون زهرة"؟

أنا في بداية الأمر رفضت مشهد الدجاجة ليس لأني أخاف منها ولكن بسبب أني لا أطيق رائحة الدجاج، ووقت التصوير كان شديد الحرارة، وكنت متخوفة حين أمسكها "تلف وتنقرنيلكن عندما رأيت أن المخرج جو بوعبيد مُصر على هذا المشهد قلت اوكيه، وأعطاني طريقة كيف أمسك بالدجاجة وبالفعل أمسكت جناحها مظبوط.

 

كيف تتعاملي مع تقليد ابنتك "هاڤنلكِ؟

بتركها تعبر على راحتها ولكن لم اتركها تضع فاونديشن ومستحضرات تجميل من أجل الحفاظ على بشرتها، ودائمًا بخبرها ما هي الأشياء الجيدة والسيئة، و"هاڤنكبرت وأصبحت ترى أن والدتها في عالم الأضواء وطوال الوقت حولها مثل "استايلست وميكب ارتيست وديزاينر وغيره"، فالأمر يشبه عالم "باربيوهي تنظر له، وفي بعض الوقت تحمل جراب هاتف محمول فارغ وتبدأ تحكي فيه وكأنه هاتف حقيقي وعندما اقول لها "بتعملي إيه؟تقول لي "اعمل مثلك ماما انتي بضلك على التليفون عم تشتغليفلهل الدرجة بتقلدني، وقولت لها كنتي جيتي وصورتي معي مسلسل صالون زهرة وعملتي بنتي؟ ولكنها شخصية خجولة جدًا وفكرتني بأول مرة اعمل فيها مشهد كنت لا أشعر "بركبتيمن الخوف وكنت خجولة جدًا، فهي نفس الشيئ، وأحلى شيئ فيها عندما تمسك الريشة وتجلس أمام المرآة وكأنها شخص خبير ماكياج بروفشينال".

 

حدثينا عن موقف طريف بينك وبين ابنتك؟

عندما اتلقى هدايا ماكياج من علامات تجارية بيختفي نصهم، ومنذ أيام جت لعندي وقالتلي ماما لقيتلك الأيلاينر قولتلها كان فين؟ قالت ماما لقيتهقولتلها  مش أنتي اللي خدتيه؟ قالتلي  لأ ماما، رجعت قولتلها كدة تخليني أسافر على الجونة من غير ايلاينر".

 

هل من الممكن أن تدخلي أولادك مجال التمثيل؟

أنا ما بقدر أمنع طفل عنده شغف تجاه مهنة معينة لأني بضره، إذا لديه شغف وموهبة أكيد هينجح ويبرع والتعب يرافق كل عمل ومهنة، لأن لا يوجد شخص ينجح دون تعب وسهر في شتى المجالات، لهذا السبب أن اقدم النصيحة لهم ولكن لن أقف في طريق طفل لديه طموح وشغف تجاه مهنة معينة".

 

ما رأيك في السوشيال ميديا وطريقة التواصل عليها بين الفنان والجمهور؟

السوشيال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي كما يقال "نصفها يقيت ونصفها مقيتفيها مميزات وعيوب، وليس خطأ أن تكون قريب من الناس، ولكن في نفس الوقت تشعر وأنك جالس في منزل زجاجي كل شيئ أصبح على المكشوف، وكل شخص لديه كلمة جيدة أو سيئة يكتبها، فالحلو بها أنها تعطي للشخص قوة شخصية إذا عرفتي تطلعي منها قوية إذا حولتي الأشياء السلبية إلى إيجابية وتكون ثقة بالنفس أكثر"، بالإضافة إلى أنها وفرت على عالم البزنس الذين كانوا ينفقوا أموال كثيرة من أجل الدعاية على التلفزيون، الآن أصبح الأمر من غير أموال وكل شخص يستطيع من داخل منزله يوصل المنتج الخاص به للجمهور دون تكلفة دعائية، إذا أنها بها أشياء كثيرة مفيدة إذا عرفنا نستفيد منها لصالحنا وليس لأذية الغير".

 

ما أحب الأعمال لنادين؟

مسلسل 2020 وخمسة ونص وصالون زهرة من أفضل المسلسلات اللي استمتعت بهم رغم التعب، وكانوا في موسم وظروف خارجية صعبة، ولكن متعة كبيرة وحتى اليوم بتذكرهم".

 

هل من الممكن أن تخوض "نادينتجربة عمل سيرة ذاتية؟

أوقات كثيرة أفكر في هذا الأمر وهي أن يتعمل قصة عن شخص موجود مثل شخصية "الملكة رانيا" كيف تجمع بين الأمومة وسيدة الأعمال، فكرة حلوة جدًا أن الواحد يعمل دور شخص متواجد في حياتنا، وقد ما الممثل يحاول يقرب من الشخصية الحقيقة لنقلها أمام الكاميرات ولكن الأمر في النهاية يكون صعبًا إلى حد ما".

 

ما نوعية الأعمال التي تفضليها؟

أنا أحب الـ"لايت كوميدي"، وأفضل كوميديا المواقف لأنها تكون عفوية وحقيقية أكثر من كوميديا التهريج والمقصودة، والتي تشبه إلى حد ما مسلسل "صالون زهرةوالمواقف التي كانت تمر على فريق العمل في حد ذاته كوميدية".

 

ما أقرب الشخصيات لقلبك؟

بصراحة شخصية "حياةلأنها ليست بعيدة عني لأني بطبيعة الحال في حياتي اليومية ما بحط ماكياج نهائي وأنا شخص ما بيحب الماكياج وعندي حساسية منه، وأنا استمتعت كثيرًا بالعمل وتظل "حياةمن الشخصيات المحببة لقلبي حتى أدواري السابقة، وأنا بحترم الأدوار التي اجسدها وكنت على طول احاول أكون بسيطة في ملابسي وماكياجي وكنت بتخانق أنا والمخرج بس وقت ما بعمل رتوش لأني ما بحبها ابدًا، وكل دور لعبته في حياتي اعطيته حقه ولكن "مسلسل 2020" من كتر ما هو مميز كان مفاجأة للجمهور، وكل عمل اخوضه اسمع جملة "هذا أحلى دور عملتيهوبينسوا الدور اللي قبله وهذا الأمر جيد ويسعدني".

 

كانت هناك جملة تردديها دائمًا في مسلسل "2020" ما معناها بالمصري؟

كلمة "نهنهةنستخدمها في وصف شيئ "طيبمثل الطعام الناضج والمضبوط أو "اللي أخر حلاوة زي ما بتقولوا.

 

من من الفنانين حرص على الاطمئنان عليكِ وقت انفجار بيروت؟

الفنانة أحلام أول شخص قلق وسأل علي وقت الانفجار، وقام القيامة على السوشيال ميديا في هذا الوقت وأرسل لها تحية وبوسات إليها".

 

ما خريطة أعمالك الفترة المقبلة؟

هذا العام اخدت إجازة ولن أشارك في الموسم الرمضاني المقبل 2022 لأن لازم اعطي وقت للعمل الخاص الذي اقوم به والذي يخص عالم الصبايا الحلوين ومتحمسة كثيرًا للخطوة الجديدة لأني اعمل شيئ أنا بحبة جدًا، وبفهم فيها ولدي خبرة بها وإن شاء الله اقدر انجح ويحبوها الصبايا".