رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سميحة أيوب.. أسرار صادمة عن 4 زيجات في حياة «سيدة المسرح العربي»

سميحة أيوب
سميحة أيوب


تصدر اسم الفنانة سميحة أيوب، خلال الساعات الأخيرة، قائمة محرك البحث "جوجل"، وذلك بعد تصريحاتها الأخيرة.

وما لا يعرفه الكثيرون أن سميحة أيوب تزوجت 4 مرات؛ الأولى كانت من الفنان محسن سرحان، الذي أنجبت منه ابنًا واحدًا هو "محمود"، لكنه توفي، في سن صغيرة، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 2010.

والثانية كانت من الفنان محمود مرسي، وأنجبت منه "علاء"، لكنهما انفصلا عقب فترة قصيرة، حينما خيرها "مرسي" بين حياتها الزوجية وعملها، فكانت إجابتها واضحة، وفضلت الطلاق.

أما الزيجة الثالثة؛ فكانت من الكاتب سعد الدين وهبة، وظلا معًا حوالي 35 عامًا حتى وفاته.

وترددت الكثير من الأقاويل حول زواج سميحة أيوب للمرة الرابعة عرفيًا، لمدة 18 عامًا، من المخرج أحمد النحاس، الذي أكد الامر، مشيرًا إلى أنها فعلت ذلك، حتى تظل تحصل على معاشها من زوجها السابق "سعد"، وأنه يمتلك الأوراق الرسمية التي تثبت ذلك.

كانت سميحة أيوب دافعت عن مسرحية "المومس الفاضلة"، التي أثارت حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أن منتقديها فعلوا مثل الذين قرأوا "ولا تقربوا الصلاة"، ولم يكملوا القراءة.

وتابعت، خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أنها قدمت المسرحية فى فترة الستينيات، وكان لديها قلق، ولكنها وجدت معنى إنساني كبير، ونالت إعجاب الكثير لدرجة أن الراحل خالد محي الدين كتب صفحة كاملة فى إحدى الصحف عنها.

وأشارت إلى أن الهجوم على المسرحية هو "جعجعة على الفاضي"، مؤكدة على أنهم لم يتخذون أي خطوة بعد في إنتاجها حتى الآن.

يذكر أن مسرحية "المومس الفاضلة" هي راوية للأديب جان بول سارتر، ومن المقرر أن تقدمها الفنانة إلهام شاهين، وأن تكون من إخراج سميحة أيوب.

وكانت المسرحية تعرضت لهجوم شديد من الكثيرين، حتى تقدم نائب برلماني بطلب إحاطة لوزير الثقافة قال فيه إن "المومس الفاضلة" ما هي إلا فن إباحي، يهدم قيم وعادات وتقاليد المجتمع.