رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 طرق سحرية للتخلص من الصداع.. تعرف عليهم

صداع- صورة تعبيرية
صداع- صورة تعبيرية

يعد الصداع من الأمور المزعجة للكثيرين، والتي قد يصاب البعض بها دون معرفة الأسباب.

ويضطر الكثيرون منهم للتخلص من الصداع بتناول المسكنات والأدوية، دون إدراك منهم لتأثيرها على المدى الطويل.

ونستعرض في هذا التقرير، أهم الطرق الطبيعية للتخلص من الصداع، والتي نسستعرضها كالآتي:- 


خل التفاح:
يساعد خل التفاح في موازنة مستويات الحمضية في الجسم، ما يساعد في منع الصداع والتخلص منه عند الإصابة به.

كل ما تحتاجه هو خلط كمية متساوية من خل التفاح والماء وترك الخليط يغلي، ثم ضع منشفة على رأسك واستنشق بخار الخليط ببطء، فهذه الطريقة فعالة للتخلص من الصداع وخاصة الناجم عن التهاب الجيوب الأنفية.

الزنجبيل:
يساعد الزنجبيل في منع الصداع والغثيان جنباً إلى جنب مع تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويتميز الزنجبيل بفعالية كبيرة في تقليل الالتهابات في الاوعية الدموية الدقيقة بالدماغ.

ويمكنك الاستفادة من خصائص الزنجبيل من خلال استهلاك عصير الزنجبيل بماء الليمون أو من خلال وضع عجينة من خليط الزنجبيل والماء على الجبين، وستشعر براحة فورية.

القرنفل:
يتميز القرنفل بمفعوله المهدئ، وخاصة فيما يتعلق بالصداع، حيث سرعان ما يهدئ أعراضه، وكل ما تحتاجه هو سحق بعض من القرنفل ووضعه في منديل ثم استنشق رائحته حتى تشعرين بتحسن، ويمكنك الحفاظ على بعض من القرنفل المسحوق في عبوة واستنشاق رائحته متى احتجت للتخلص من الصداع.


الريحان:
لأوراق الريحان خصائص مسكنة وتستخدم في العديد من العلاجات، بما في ذلك الصداع، حيث يمكنك التخلص من الصداع من خلال غلي 3-4 أوراق من الريحان في وعاء وإضافة ملعقة صغيرة من العسل، والاستمتاع بهذا الشاي بعد خلط المكونات جيداً وستلاحظ الفرق.