رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عصابة مُسلحة قبل إتمام عملية «بيع قطع أثرية» داخل مقهى شهير بالنزهة

قطع أثرية
قطع أثرية

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين، أثناء اتمامهم عملية بيع قطع أثرية داخل مقهى في النزهة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين، وفي ضوء ما ورد من معلومات أكدتها تحريات مباحث قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة بتواجد مجموعة من الأشخاص داخل أحد المقاهي الكائنة بدائرة القسم بشأن إتمام عملية بيع قطع أثرية فيما بينهم.

بالانتقال أمكن ضبط (طرف أول) كل من: (شخصين - لأحدهما معلومات جنائية - مقيمان بمحافظة بورسعيد)، و(طرف ثان) كل من: (3 أشخاص – لأحدهم معلومات جنائية)، بحوزة أحدهم طبنجة صوت معدلة، وبحوزة الآخران هواتف محمولة تحوى مقاطع فيديو وصور لقطع أثرية.

وبمناقشتهما قرر أحد أفراد الطرف الأول بسابقة تعرفه على آخر من الطرف الثاني من خلال موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عقب إيهامه بحيازته لقطع أثرية ورغبته في بيعها واتفقا على التقابل بمحل الضبط لعرض مقاطع الفيديو المنوه عنها على الطرف الثانى بقصد النصب عليهم.

وبمواجهة الطرف الثاني، بما جاء بأقوال المتهم أيدوها، وأقروا باعتزامهم النصب على الطرف الأول حال صدق ادعائهم وإحضار القطع الأثرية، وأضاف أحدهم بحيازته للمضبوطات بقصد إنتحال صفة رجل شرطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.