رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«كابيتال بارك».. 15 مشروعًا خدميًا وترفيهيًا بالحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية

كابيتال بارك
كابيتال بارك

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، بأنه جارٍ تنفيذ مشروع الحدائق المركزية «كابيتال بارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا أن المشروع يضم أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط، وثاني أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان.

وأضاف وزير الإسكان، أن الحديقة ستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع، ويحتوى المشروع على مساحات خضراء، وبحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية.

وأشار الدكتور عاصم الجزار إلى أن المشروع يضم 15 مشروعًا خدميًا وترفيهيًا هي «بحيرة القراءة والعلوم - حديقة تعليمية للأطفال - الساحة الاحتفالية - بحيرة الفنون - الحديقة التراثية - النادي الريفي - النادي الرياضي - الساحة المركزية - مجمع المطاعم - السينما المفتوحة - الحديقة التفاعلية - حديقة الأعمال الفنية - بحيرة القوارب - واحة الرفاهية - حديقة ذات طابع إسلامي».

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور عاصم الجزار، الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية والخدمية الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد وزير الإسكان أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات، وكذا جودة التنفيذ، لتخرج مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة فى أبهى صورة.

يذكر أن العاصمة الإدارية الجديدة هي إحدى مدن الجيل الرابع، التي تنفذها وزارة الإسكان، وتضم في مرحلتها الأولى، الحي الحكومي الذي سيتم نقل موظفي الدولة إليه، وتشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من الأحياء السكنية، والمشروعات الفريدة التي يتم تنفيذها لأول مرة بمصر.