ads
ads

منع صرف الحلاوة الطحينية في وجبات الأزهر لهذه الأسباب (مستند)

طلاب المعاهد الأزهرية
طلاب المعاهد الأزهرية
ads

منع قطاع المعاهد الأزهرية، صرف الحلاوة الطحينية في الوجبات المدرسية، المُقرر بدء توريدها الأحد المقبل بجميع المحافظات.

وعمم «المعاهد الأزهرية»، منشورًا على المناطق، وجه خلاله على ضرورة عدم استلام صنف الحلاوة الطحينية 40 جرام نهائيا، بجميع الوجبات المقدمة والموردة إلى المناطق، لإيقافها من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية، على إيقاف توريد صنف العصير ويتم استلام باقي الأصناف مع إجراء الفحص الدقيق على العبوة، من حيث وجود انتفاخ فيها من عدمه والتأكد من تاريخ الإنتاج والانتهاء ورقم التشغيلة الموجودة على العبوة أو وجوب ثقب فيها.

ونبه القطاع، على أنه حال وجود الفينو أو الباتيه أو الكرواسون في الوجبات البديلة، يتم استلام الوجبة بعدد الحضور الفعلي للطلاب في هذا اليوم طبقا للإخطار والتوزيع عليهم مباشرة، وحالة وجود وجبات زائدة يتم تجنيبها وإرجاعها في اليوم التالي، فور وجود السيارة، وأخذ بدلا منها من الوجبات المقدمة في نفس اليوم، لسرعة فساد هذا النوع من المخبوزات.

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية، على مشرفي وأخصائي التغذية أو مدرس الفصل خصوصا بالمرحلة التمهيدية، بالمتابعة الجيدة لتناول الطلاب الوجبة المقدمة داخل الفصل كاملة، وحال تناول جزءء منها وخاصة عبوة اللبن، يجب التخلص من باقي العبوة نهائيا وعدم الخروج بها من الفصل.

وأكد على إدراج صنف أصناف الوجبة المستلمة بالدفاتر المرقمة على أن يحتوي التسجيل أصناف الوجبة وتاريخ الانتهاء ورقم التشغيلة والشركة أو المصنع المنتج للصنف يوميا مع التوقيع عليه من قبل لجنة الاستلام ورئيسها.

وجاءت أبرز التعليمات كما يلي:
منع صرف الحلاوة الطحينية