رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريح مهم من التعليم بشأن رفع الغياب عن طلاب المدارس

وزير التعليم
وزير التعليم

طالب أولياء الأمور وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بضرورة رفع الغياب عن طلاب المدارس.
وردت الوزارة على تلك المطالب بالرفض، مؤكدة أن الأنباء المتداولة التي تزعم رفع الغياب عن حضور الطلاب في المدارس، عارية تمامًا عن الصحة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجرى تطبق قواعد الحضور والانصراف على الطلاب بشكل يومي  ومن يتجاوز نسبة الغياب المقررة سيتم تطبيق القواعد القانونية عليه مؤكدة أن نسب الحضور مرتفعة بين الطلاب منذ بدء العام الدراسي.

كما أعلنت «التعليم» عن تنظيم تدريب لمعلمي المدارس الخاصة العربى واللغات وكذلك معلمى المدارس التابعة للمعاهد القومية يومي الأحد والاثنين القادمين على مناهج المنظومة الجديدة خاصة الصف الرابع الابتدائى لمعلمى الرياضيات والعلوم بقاعات الفيديو كونفرانس بالإدارات والمديريات التعليمية.


تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قال إن تجربة المدارس اليابانية تشهد اتفاق على سفر دفعات إلى اليابان للتدريب على طريقة التوكاتسو وتطبيقه في مصر، وهناك إدارة منضبطة في مصر ومديرين يابانيين حتى يتم التأكد من نجاح التجربة.


وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج«"على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن الفارق الوحيد بين مصر واليابان هو المحيط الخارجي للطالب، خاصة أن اليابان تشهد اتفاقا بين المدرسة والمحيط الخارجي عكس مصر.


وتابع وزير التعليم، أن هناك شركة خاصة لإدارة المدارس وهناك نية للتوسع في التجربة، مشيرا إلى أن الطلبات كبيرة للغاية على الالتحاق بالمدارس اليابانية ونمتلك حاليا 40 مدرسة في 20 محافظة ونسعى للتوسع.

وأوضح الوزير، أن الهدف من الكتاب الدوري الذي أصدره أمس إتاحة الفرصة لولي الأمر للاختيار بين الحضور أو تعليم الابن في المنزل من خلال المنصات الحديثة والمصادر المتوفرة، لافتا إلى أن رفع الغياب لا يعني تعليق الدراسة، والقرار لولي الأمر مع الالتزام بتحصيل ابنه للمقررات الدراسية ولا توجد نية لحذف أجزاء من المناهج أو إلغاء الامتحانات وستقام في مواعيدها داخل اللجان المخصصة بالمدارس.

وأكد وزير التعليم، أن الصفوف من "كي جي 1" وحتى الثالث الابتدائي، أكثر فئة نحتاج حضورها للاستفادة في عدم وجود امتحانات حسب النظام التعليمي الجديد، والإجازة تبدأ 5 فبراير وحسب الخريطة لكل فصل.

وأشار الوزير إلى أن الشائعات تطال المنظومة التعليمية بالكامل وشخصه أيضًا بصفة يومية، ويتم الهجوم من خلال بعض الجروبات التي انتشرت وتسيء للجميع على مدار الـ24، من أناس يتحدثون من 2018 ولا علاقة لهم بالتعليم، وهدفهم الأول الابتزاز ولكنهم خارج الحسابات.