رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تدريب العاملين في «التأمينات والمعاشات» بمركز تنمية الموارد البشرية في جامعة سوهاج

دورة تدريبية بجامعة
دورة تدريبية بجامعة سوهاج

نظمت الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بجامعة سوهاج، دورة تدريبية بعنوان «التأمينات والمعاشات»؛ لتنمية مهارات العاملين في مجال التأمينات والمعاشات وتزويدهم بالأساليب والمفاهيم الحديثة في المجال الوظيفي، وذلك بمركز تنمية الموارد البشرية بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، إن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو مناقشة مشكلات ومعوقات العمل والتوصل إلى أفضل الحلول المناسبة له، إضافة إلى توفير الوقت والجهد وسرعة إنجاز الأعمال، وإكساب العاملين خبرات مختلفة في مجال التأمينات والمعاشات.

وأضاف «عبدالخالق»، أن الاهتمام بتنمية الموارد البشرية من أهم المحاور الأساسية للارتقاء بمستوى أداء العاملين ومهاراتهم، وذلك من خلال تزويدهم بكل ما هو جديد في مختلف التخصصات والمجالات لأداء الأعمال المسندة إليهم بكفاءة عالية.

وأوضحت أماني عثمان، مدير عام إدارة التنظيم والإدارة، أنه شارك بالدورة 29 متدرب من العاملين بإدارات شئون العاملين المركزية والكليات المختلفة  بالجامعة، واستمرت على مدار 3 أيام بواقع 12 ساعة تدريبية، مضيفة أن البرنامج تناول تدريب العاملين على كيفية حساب المعاش في حالات الشيخوخة والعجز والوفاء، والاستقالة والمعاش المبكر، وأيضًا حساب معاش الإصابة، ومستندات الملف للتأمين الإجتماعي وملف الإصابة، وحالات الحبس الإحتياطي والإيقاف عن العمل، والحد الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك الشهري، وحالات الازدواج التأميني والعمالة المؤقتة، والعاملين فوق سن الـ60 عامًا.

وأشار عبد العظيم قناوي محمد، مدير عام التأمينات والمعاشات بمنطقة غرب سوهاج والمحاضر بالتدريب، إلى أن الدورة تساهم في زيادة فاعلية وكفاءة العاملين بمجال شئون العاملين، وتحقيق أهداف الجامعة، من خلال مناقشة مشكلات ومعوقات العمل والتوصل إلى أفضل الحلول المناسبة له، مؤكداً أن الهدف الأساسي للتدريب هو نشر الوعي التأميني بين العاملين بإدارة الموارد البشرية بالجامعة، مضيفًا أن التدريب تناول شرح قانون التأمينات الإجتماعية رقم 148 لسنة 2019، وملفات العجز المرضي وشرح تفصيلي لاشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة والمكافأة وإصابة العمل.

وأوضحت حنان رمضان، مدير التدريب بإدارة التنظيم والإدارة، أن التدريب ضم أيضًا محاور عدة منها، الإعارات والإجازات الخاصة للعمل بالخارج، والأجازات الدراسية ورعاية الطفل، وأيضا البعثات العملية، وحالات الإستدعاء والاستيفاء للقوات المسلحة.

وحاضر التدريب كلا عبد العظيم قناوي محمد مدير عام التأمينات والمعاشات بمنطقة غرب سوهاج، وهاشم محمود هاشم مدير إدارة التفتيش بالتأمينات والمعاشات بمنطقة شرق سوهاج، وزينب محمد أحمد عضو التفتيش بمنطقة شرق سوهاج.