رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأوامر المحافظ.. عقوبة قاسية لـ«المدخنين» داخل هذه الأماكن في أسوان

أرشيفية
أرشيفية

أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تكليف السكرتير العام للمحافظة بتطبيق وتفعيل القانون رقم «52» لسنة 1981 بشأن الوقاية من أضرار التدخين ولائحته التنفيذية؛ تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للحد من انتشار ظاهرة التدخين ومخاطرها لما لها من أثار سلبية على صحة المواطنين والإقتصاد القومي.

وأكد المحافظ على حظر التدخين نهائيًا بكافة صوره في مختلف المنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادي الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب والأماكن الأخرى التى يصدر بها قرار من وزير الصحة.

وأوضح أن القانون يتضمن إلزام المدير المسئول عن هذه الأماكن باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع التدخين فيها، ومعاقبته على إخلاله بهذا الالتزام بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، ومعاقبة المدخن بغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تزيد على مائة جنيهًا.

وأشار اللواء أشرف عطية بأنه أيضًا تكليف السكرتير العام المساعد للمحافظة بالمرور الميداني على كافة المصالح الحكومية طبقًا لمخطط زمني للتأكد من الالتزام بتنفيذ وتطبيق ذلك على أرض الواقع، والتوجيه بإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو أي مخالف للتعليمات الواردة.