رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك يطوّر ساعة ميتافيرزا لتكون أول أداة في تطبيقه الجديد

زوكربرج
زوكربرج


تم الكشف عن ساعة فيسبوك الذكية من خلال الصور الموجودة في التطبيق الخاص بها، حيث يبدو أن الأيقونات داخل التطبيق المصممة لنظاراته الذكية - التي تم إطلاقها بالشراكة مع Ray Ban - تظهر ساعة بها كاميرا مثبتة بداخلها ، وفقًا لـ Bloomberg ، التي أبلغت عن الاكتشاف لأول مرة.

يتم تحديد الساعة على أنها "ميلان" فقط في كود التطبيق، ولا تكشف الكثير عن الساعة نفسها.

وتظهر الصورة كاميرا أمامية، ومع ذلك، مخبأة في درجة تقع بجانب الشاشة.

وأشارت الشائعات إلى أن فيسبوك يعمل منذ فترة طويلة على ساعة يمكنها تتبع صحة الأشخاص بالإضافة إلى السماح لهم بإرسال رسائل إلى بعضهم البعض.

وذكرت The Verge أن Facebook يعمل أيضًا على ساعة بها كاميرا قابلة للفصل وجاهزة لالتقاط الصور. ليس من الواضح ما إذا كانت الإشاعات والصور الجديدة تشير إلى نفس الساعة.

لا يمكن لأي ساعتين الوصول إلى السوق على الإطلاق ، على الرغم من الشائعات السابقة التي أشارت إلى أن نوعًا ما من الساعات قد يظهر في الصيف المقبل.

كما أنه ليس من الواضح كيف تلعب الساعة دورًا في خطط فيسبوك الخاصة بميتا فيرزا، وإعادة العلامة التجارية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا للشركة لتُعرف باسم "Meta".

كان Facebook واضحًا في أنه يعتقد أن نظارات Ray-Ban هي بداية خطة لتصنيع نظارات أكثر ذكاءً في المستقبل ، كجزء من نهجها في الواقع المعزز والافتراضي. ولكنها قد تكون أيضًا نتيجة لحقيقة أنها تقنية أخرى يمكن ارتداؤها يتم تطويرها بواسطة Facebook.