رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأوراق المطلوبة لاستلام أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي

أوراق استلام التابلت
أوراق استلام التابلت

يبحث أولياء أمور وطلاب الصف الأول الثانوي عن الخطوات والأوراق المطلوبة لاستلام أجهزة التابلت للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وتستعرض «النبأ الوطني» الأوراق المطلوبة لاستلام أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، وفقًا لما حددته مديريات التعليم المختلفة 

وبحسب التعليم تشمل تلك الأوراق المطلوبة الآتي: 

- صورة من شهادة ميلاد الطالب.

 - صورة من بطاقة ولي الأمر.

- إيصال تأمين التابلت الأصلي.

- 2 صورة من الإيصال.

- إقرار تسليم التابلت.

ووجهت الوزارة طلاب الصف الأول الثانوي، بضرورة تجهيز الأوراق لاستلام التابلت خلال الأيام المقبلة، وخاصة بعد قرار وزارة التربية والتعليم، بوقف طباعة الكتب الدراسية للمرحلة الثانوية.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، إلكترونيا بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير وحل المشكلات والفهم، وليس الحفظ والتلقين، وذلك وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربيةوالتعليم والتعليم الفني.


أما عن الأوراق المطلوبة لسداد رسوم التأمين على جهاز الحاسب اللوحي «التابلت» والتي تبلغ قيمته 100 جنيه، تشمل الأوراق التي يتم تسليمها لمكتب البريد القريب من الطالب كتأمين على جهاز التابلت التالي:

- صورة شهادة ميلاد الطالب.

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

ويعقب ذلك حصول ولي الأمر على وثيقة تأمين التابلت بقيمة مبلغ التأمين.

وفي سياق مختلف، شددت الوزارة على ضرورة توفير مناخ وبيئة تعليمية صحية للطلاب داخل المدارس، وذلك بالتزامن مع انطلاق الدراسة مع الموجه الرابعة لفيروس كورونا.


وشددت التربية والتعليم على ضرورة متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الفصول من لحظة دخول الطلاب المدارس حتى خروجهم، مع تلقى اى شكاوى واستفسارات من أولياء الأمور على مدار الساعة.