رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الإعلان الـ16 لمحدودي الدخل.. طرح وحدات إسكان اجتماعي بالمدن الجديدة بالتقسيط على 30 سنة

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل جديدة بشأن الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي بعدد من المدن الجديدة.

وقالت المصادر، إنه من المقرر أن يتم طرح إعلان جديد لوحدات الإسكان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة، بمدن 6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، وبدر، وحدائق العاصمة؛ نظرًا للإقبال الكبير على تلك المدن من جانب المواطنين.

وتعمل وزارة الإسكان من خلال عدة مبادرات على توفير وحدات سكنية مناسبة لجميع فئات المجتمع، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكان أخر تلك المبادرات مبادرة التمويل العقاري الأخيرة خلال العام الجاري 2021، والتي تتيح توفير وحدات سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالتقسيط المريح لفترات طويلة تصل لأول مرة إلى 30 عامًا بفائدة متناقصة لا تتعدى 3%.

ويتعبر الطرح القادم لوحدات الإسكان الاجتماعي بمثابة "الإعلان الـ16" الإعلان السادس عشر للمشروع، حيث سبق وأن تم طرح 14 إعلانًا لوحدات الإسكان الاجتماعي خلال السنوات القليلة الماضية، بالإضافة إلى طرح وحدات إسكان اجتماعي بالمرحلة الثانية من مشروع "سكن لكل المصريين" والذي كان بمثابة الإعلان الخامس عشر بالنسبة لوحدات الإسكان الاجتماعي. 

ومن لمقرر أن يتضمن الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي، وحدات كاملة التشطيب بعضها بمساحة 90 مترًا عبارة عن 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، وبعضها بمساحة 75 مترًا عبارة عن غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، كما من المتوقع أن يكون الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي في بداية العام الجديد 2022.

وتشترط وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، للحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة، شروط أساسية أهمها أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يقل سنة عن 21 عامًا، وألا يكون قد حصل من قبل على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي أو علي قطعة أرض بالإسكان الاجتماعي.