رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة عاجلة من «شوقي» إلى أولياء الأمور بشأن منهج علوم رابعة ابتدائي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، رسالة إلى أولياء أمور تلاميذ الصف الارابع الابتدائي، والمُعلمين، بضرورة التعرف على فلسفة  كتاب العلوم Techbook وأهميته فى دعم مهارات التفكر العلمى لدى الطلاب.

وذلك من خلال فى ورشة عمل مقدمة من Discovery Education وبنك المعرفة المصرى تحت عنوان "فلسفة منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي" يوم الأربعاء الموافق 27 من اكتوبر الساعه 5 مساء.


ودوّن «شوقي» عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشورًا يكشف فيه وسيلة التعرف على التفاصيل والاشتراك، وذلك من خلال التسجيل عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

 تجدر الإشارة إلى أن التعليم، أصدرت كتابًا دوريًا أوضحت فيه أنه يحق لجميع الفئات المقرر لها تسديد المصروفات الدراسية تسلم الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول بعد سداد نصف المصروفات الدراسية المقررة، مع تفعيل القرار الخاص بشأن ضوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبناء شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، بالإضافة إلى ما ورد بالمادة الثامنة من القرار الوزارى رقم 119 لسنة 2021.

وأوضحت «شوقي» أن الطلاب الذين يندرجون تحت فئات الإعفاءات من المصروفات الدراسية يجوز لهم التقدم ببحث اجتماعى لوزارة التضامن وتسليمه إلى الأخصائى الاجتماعى بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات "المصروفات"، ويقوم المسئول المالى بالمدرسة بإعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة تتضمن بيانات الطلاب التى تندرج تحت فئات الإعفاء من المصروفات المدرسية والمستندات الدالة على الإعفاء وإرسالها إلى قسم الإحصاء بالمديرية لتسجيلها على الموقع الخاص بالإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.