رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فتح تحقيقات في الجيش البريطاني بعد أنباء عن مقتل عاهرة على يد جندي مشاة

صورة للضحية
صورة للضحية


تجري السلطات البريطانية حاليًا تحقيقًا واسعًا حول هوية الجندي الذي يُزعم أنه طعن أم كينية حتى الموت قبل إلقاء جثتها في خزان بالفندق في عام 2012 ، بعد حفلة جنس جماعية.

وتم العثور على الجثة العارية لأجنيس وانجيرو ، 21 عامًا ، التي تركت ورائها ابنة عمرها خمسة أشهر ، في فندق Lions Court Inn في نانيوكي منذ ما يقرب من عقد من الزمان من قبل عامل صيانة لاحظ وجود رائحة كريهة.

ومنذ ذلك الحين، وتزعم أن السلطات البريطانية والكينية قامت بعملية تستر للحفاظ على العلاقات الدبلوماسية حول قاعدة نانيوكي العسكرية القريبة، حيث ترسل المملكة المتحدة ست كتائب مشاة سنويًا لإجراء تدريبات لمدة ثمانية أسابيع.

ودفعت المزاعم التي ظهرت على السطح إلى فتح تحقيق جديد في جريمة قتل من قبل الشرطة العسكرية الملكية البريطانية، في حين دعا عضو برلماني من حزب العمال الحكومة إلى التحقيق في أي تستر محتمل.

وأضاف مصدر دفاعي: 'وزير الدفاع نفد صبره على وتيرة ذلك ، ووجه التعاون الكامل. لقد عمل مع الشرطة العسكرية والكينيين لضمان عدم إعاقة تحقيقهم.

رقد جثمان أغنيس في الدبابة لمدة شهرين قبل اكتشافه ، وفي ذلك الوقت كانت القوات البريطانية قد غادرت كينيا منذ فترة طويلة.

يزعم أعضاء الفوج أن اسم قاتلها كان سرًا مكشوفًا ، حيث قام خمسة جنود مختلفين بتعريف نفس الشخص لصحيفة صنداي تايمز.

لكن الجيش البريطاني لم يجر أي تحقيق ولم يتم استجواب أي من الحاضرين في الليل من قبل رؤسائهم.

أُجري تحقيق في كينيا في عام 2019 حكم فيه قاضٍ بأن الأم قُتلت على يد جنود بريطانيين ، لكن الجيش لم يتخذ أي إجراء لاحق.

وتبين لاحقًا أن أغنيس قد طُعنت حتى الموت، كما تعرضت لإصابة شديدة في صدرها وانهارت رئتيها.

بعد ستة أيام من اختفاء أغنيس، عاد الفوج إلى المملكة المتحدة وبدأت الشائعات تنتشر حول القتل، ثم تم نشر الفوج في أفغانستان، مع معرفة هوية القاتل آنذاك.