رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراء عاجل من التعليم لسد عجز المعلمين في المدارس

وزير التعليم
وزير التعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إجراءات سد عجز المعلمين في المدارس، وذلك بالتنسيق مع مختلف مديريات وإدارات التعليم، من خلال فتح باب التطوع أو قبول الحاصلين على الخدمة العامة، أو طلاب كليات التربية في مختلف الجامعات، لتوفير تدريب لهم داخل الفصول المدرسية ضمن التربية العملية المقررة عليهم.


وكشفت مصادر بوزارة التعليم، أن مديريات التعليم في جميع المحافظات، ألغت كل المأموريات للمعلمين لسد عجز المعلمين، وشددت على جميع الإدارات التعليمية بضرورة الالتزام بهذه التعليمات بدقة لضمان انتظام سير الدراسة في العام الدراسي الجديد 2021/2022.


وبحسب المصادر، تم التنبيه على الإدارات التعليمية كافة بضرورة إلغاء مأموريات المعلمين داخل دواوينها وعودتهم لمدارسهم لصالح العمل، لاسيما أن تقسيم حضور الطلاب لفترات على مدار اليوم الدراسي يستلزم عودة المعلمين لعملهم.

ولفتت المصادر إلى التأكيد على جميع الإدارات التعليمية بالتنسيق مع المديريات لمخاطبة كليات التربية لإتاحة الفرصة للطلاب للتدريس في المدارس كحل لسد العجز في المعلمين، مُشيرةً إلى أن الدراسة تسير بصورة منتظمة في جميع المدارس دون أي معوقات.


وبشأن تقسيم أيام الحضور في المدارس، قالت المصادر: إن عددًا من المدارس لجأت لتقسيم اليوم الدراسي إلى 4 فترات لمواجهة الكثافة الطلابية المرتفعة، موضحةً أن الدراسة بهذه المدارس لا تتأثر بأي تقسيم، لأن هناك تعليمات بضرورة الالتزام بتوزيع المقررات الدراسية كما هي دون أي تغيير.


تجدر الإشارة إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أكد ضرورة التنسيق الكامل بين المديريات والإدارات التعليمية عند تقسيم حضور الطلاب للمدارس، خصوصًا أن الوزارة حريصة على متابعة سير العملية الدراسية في جميع المحافظات، لافتًا إلى أن إتاحة التطوع للمعلمين مجاناً ولا يحق لهم المطالبة بالتعيين.