ads
ads

متحور جديد لكورونا ينتشر في عدة دول

تحور دلتا
تحور دلتا
متابعات
ads


تشهد بريطانيا ترديا في الوضع الوبائي بعد تسجيل أعداد إصابات مرتفعة من فيروس كورونا وصلت أمس الأربعاء إلى حوالي 50 ألفا خلال 24 ساعة، وفي هذا الإطار، أشارت تقارير إلى أن الحكومة قلقة جراء تحور جديد ناتج عن المتحور دلتا، كما تتحدث السلطات الروسية والإسرائيلية عن متحور جديد متفرع من دلتا قد يكون أكثر فتكًا.

وأعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد أن أعداد الإصابات بكوفيد-19 في بريطانيا قد ترتفع إلى 100 ألف حالة يوميا، لكن الحكومة لن تلجأ إلى تطبيق ما يعرف بالخطة البديلة بشأن إجراءات الطوارئ في الوقت الحالي.

وتابع جاويد في مؤتمر صحفي: نتابع البيانات بدقة ولن نطبق الخطة البديلة للإجراءات الطارئة في الوقت الراهن لكن سنواصل توخي اليقظة والحذر والاستعداد لكل الاحتمالات.

إلى ذلك، أفادت بيانات رسمية أن بريطانيا سجلت 49139 إصابة جديدة خلال 24 ساعة و179 حالة وفاة في غضون 28 يوما.

ويتزايد عدد الإصابات بشكل متسارع إذ قفزت الحالات خلال الأيام السبعة الماضية بنسبة 17%مقارنة بسبعة أيام سابقة.

وفي هذا الإطار، أشار مراسل فرانس24 إلى أن الحكومة قلقة جراء تحور جديد ناتج عن المتحور دلتا. وأكد أن مستويات تفشي الفيروس حاليا مشابهة لما كان عليه الوضع خلال فصل الشتاء.

من جهة أخرى، أعلنت وكالة الإعلام الروسية اليوم أن روسيا سجلت بعض حالات الإصابة بسلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا يُعتقد أنها أكثر عدوى من المتحور دلتا.

ونقلت وكالة الإعلام عن كاميل خافيزوف، كبير الباحثين في هيئة حماية المستهلك وهي هيئة حكومية، قوله إنه من المحتمل أن تنتشر السلالة إيه.واي.2.4 على نطاق واسع، وقد يتسبب ذلك في ارتفاع الإصابات الجديدة بكوفيد-19 التي بلغت بالفعل مستويات قياسية في روسيا.

و لفتت السلطات الإسرائيلية إلى أنها رصدت على أراضيها أول إصابة بمتحورة للفيروس المسبّب لكوفيد-19 متفرعة عن المتحورة دلتا وتنتشر بالفعل في عدة دول أوروبية، وفق ما ذكرت وزارة الصحة.

وذكرت الوزارة في بيان : تم رصد المتحورة 'إيه واي فور بوينت تو' (AY4.2)، المسجلة في عدة دول أوروبية، في إسرائيل.