ads
ads

"الحسينى" يحذر من الدمج الزائد بين الأحجار الطبيعية في الديكور

النبأ
أسماء العربي
ads

صرح المهندس عبد الله الحسيني، خبير واستشاري الديكور وفن التصميم بالأحجار الطبيعية، أن الحجر الطبيعي يعتبر أفضل من الصناعي؛ لتحمله ظروف الاستخدام والعوامل الجوية، وواضح من اسمه أن مصدره الطبيعة مباشرة، وهو عبارة عن حجر تم استخراجه من المحاجر، وتقطيعه بأشكال وأحجام معينة لتناسب جميع أغراض الاستخدام.


وقال الحسيني لكي نختار أفضل أنواع حجر الديكور الداخلي لابد أن نتأكد من خلوه من أي شوائب، أو إضافات، وهذا يعتمد على الشركة الموزعة التي تقوم بالبيع لابد أن تكون ذات سمعة جيدة.


وأضاف الحسيني أن بعض الشركات تقوم بإضافة لمسات فنية على الحجر الطبيعي، وخاصة المستخدم في الديكور الخارجي لحمايته من العوامل الجوية مثل الطلاء ببعض المواد، أو التخشين بواسطة المطارق الخشنة، أو إضافة الرمال عليه كل ذلك يعتمد على الطلب المخصص، وهناك البعض يطلب حجر الديكور الداخلي بملمس معين، أو شكل معين على حسب الذوق الشخصي، لكن مع الحفاظ على لونه وخصائصه الطبيعية.


وتابع الحسيني أثناء اختيار الحجر الطبيعي المستخدم في الديكور الداخلي، لابد من مراعاة أعمال التنظيف والصيانة، فبعض الأنواع سهلة التنظيف بمجرد استخدام قطعة قماش رطبة مبللة بالمياه كي يتم تنظيف الحجر، وهناك بعض الأنواع التي تحتاج لسائل تنظيف خاص أو صابون مخصص للحجر، ويوجد أيضا بعض الأنواع التي تحتاج لأكثر من ذلك، وهو التجليخ بالمعدات الخاصة بتلميع الرخام، ولكن بدرجات خشونة عالية لإزالة الأوساخ العالقة به.


وأكد الحسيني أن اختيار حجر الديكور الداخلي تعتبر عملية ممتعة جدا؛ لأنك تشعر وقتها بأنك تضع لمستك الشخصية في ديكور منزلك، ولكن يحدث خطأ شائع عندما ترى الكثير من الأنواع والأشكال، وتفكر في الدمج فيما بينهم بشكل مبالغ فيه.


وأشار الحسيني أن حجر الديكور الداخلي يضيف لمسة جمالية إلى الحوائط والأرضيات، وليس هذا فقط لكنه يضيف من الناحية الوظيفية المظهر الذى يحاكي الطبيعة تماما، فمثلا عند استخدام الحجر المشابه للطوب المستخدم في البناء في حوائط الديكور الداخلي، فإنه يضيف رونق مختلف عن دهان الحائط بالطريقة التقليدية.