رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يحسم مصير الطلاب المتأخرين عن دفع المصروفات الدراسية

وزير التعليم
وزير التعليم

حسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مصير الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية، بعد تداول أنباء عن منعهم من دخول المدارس.


وبحسب «شوقي»، لن يُمنع أي طالب لم يسدد المصروفات الدراسية من دخول المدرسة، مؤكدًا أن التعليم حق لجميع التلاميذ، علاوة على أنه لا يوجد أي مشكلات في تحصيل المصروفات الدراسية.


مُشددًا على أن جميع المدارس على مستوى الجمهورية تنفذ كل الإجراءات والتدابير الاحترازية، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة التلاميذ والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية.


وأكد «شوقي»، أن وزارة التعليم أتاحت فرصة دفع نصف المصروفات الدراسية لاستلام الكتب الخاصة بالفصل الدراسي الأول، ثم دفع النصف الآخر مع استلام كتب الفصل الدراسي الثاني، منوها إلى أن قرار سداد نصف المصروفات الدراسية يأتي في سبيل التخفيف على أولياء الأمور.


وأشار وزير التعليم إلى أن الوزارة حددت قيمة المصروفات الدراسية عن العام الدراسي الجديد، لمختلف الصفوف الدراسية، موضحا أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة تتابع سير العملية التعليمية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، لحظة بلحظة، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سير الدراسة، مؤكدا أن جائحة فيروس كورونا لم ولن تؤثر على العام الدراسي الجديد.


وجاءت قيمة مصروفات المدارس الحكومية 2021 كالآتي:

1- 300 جنيه من الصف الأول بمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية.

2- 200 جنيه من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي.

3- 500 جنيه من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي.

4- 200 جنيه لصفوف التعليم الثانوي الفني بكل أنواعه سواء الثلاث أو الخمس سنوات.