رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الله المستعان.. أول رد من وزير التعليم على صورة طفلة السرطان بإحدى المدارس

وزير التعليم
وزير التعليم

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما «فيسبوك»، بعد تداول أنباء تزعم أن مدير إحدى الإدارات التعليمية بمحافظة الإسماعيلية، أثناء مروره بمدرسة الفاروق عمر، رأى تلميذة نائمة على المقعد وعندما سأل عن سبب نومها علم أنها تعاني من مرض السرطان ويتيمة وتحتاج لعلاج وتنام في المدرسة مستسلمة لمرضها .


وحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على الرد على هذا المنشور عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

 

ودوّن «شوقي» في منشوره، "تداول الصورة المرفقة على انها في القنطرة غرب بالإسماعيلية على السوشيال ميديا وطلب منا الكثيرون المساعدة، وتحققنا من الامر بسؤال مدير المديرية".

وتابع وزير التعليم، "هذا الموضوع  تم نشره من مدة ست سنوات تقريبًا للطالبة أثناء زيارة، المدير الأسبق لإدارة القنطرة الغرب، نجاح البعلي، والطالبة كانت تعالج بمستشفى 57357، وتم تحويل الطالبة من حوالى 4 سنوات إلى محافظة الشرقية بناءً على طلب ولية أمرها، وما أفاد به مدير المدرسة آنذاك ومسؤول الحكومة الإلكترونية لشئون الطلاب بالمدرسة أنه تم تحويل الطالبة وهي بالصف الرابع الابتدائى بنفس المدرسة.


واختتم وزير التعليم منشوره قائلًا: "الله المستعان على ما تروجه السوشيال ميديا كل يوم من أجل إثارة المشاكل والبلبلة والتشتيت لتعطيل مسيرة التطوير في مصر".