ads
ads

أبرزها الكحة.. "الصحة: تغيير أعراض فيروس كورونا في الموجة الرابعة للفيروس

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
متابعات
ads


كشفت تقارير صحفية، عن تغير أعراض فيروس كورونا في الموجة الرابعة لفيروس كورونا، وأن معظم مصابي الفيروس في الموجة الرابعة لفيروس كورونا تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة ولكن طول فترة الإصابة بارتفاع درجة الحرارة والإصابة ببلغم مصاحب بكحة وصداع شديد و تكسير في العضلات وألم في البطن.

وتابعت التقارير، أن ذروة الموجة الرابعة في مصر ستكون بنهاية الأسبوع الجاري، وعلى المواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس، مؤكدًا على أهمية التطعيم الذي أصبح جزء من الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى أهمية ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين والبعد عن الزحام والتكدس.

وأضافت التقارير، أن الوزارة تستعد لاستقبال شحنات جديدة من لقاحات كورونا خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري تقدر بـ6 مليون جرعة، لافتا إلى سعى الدولة المصرية لتنوع مصادر تنوع لقاحات كورونا للمواطنين سواء للمسافرين أو المواطنين بشكل عام.

وأوضحت التقارير، خطة الدولة لتطعيم طلاب المدارس وهم الصف الثالث بلقاح فايزر أو سينوفارم نظرًا لمنحهم الموافقة من قبل منظمة الصحة العالمية لتطعيم هذه الفئة.

وفي سياق متصل، ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بأهمية تطعيم لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري لمواجهة الموجة الرابعة، مؤكدة على رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى على مستوى محافظات الجمهورية لمتابعة الموقف الوبائي للفيروس وغيره من الأمراض المعدية.