رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صحة سوهاج": تطعيم نصف مليون مواطن بلقاح كورونا

النبأ


قالت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج انه تم تجاوز تطعيم نصف مليون مواطن بلقاحات كورونا بمحافظه سوهاج منذ بداية حملة التطعيم في مارس من العام الجاري، مشيدةً بوعي المواطنين وحرصهم على التسجيل و تلقي اللقاح.

كما أوضحت، أنه مع زياده الوعي بأهمية التطعيم وإقبال المواطنين على مراكز التطعيم تم تخصيص عشرات الفرق المتنقلة يوميًا بالمصالح الحكومية الخدمية والنوادي ودور العبادة وأماكن التجمعات للتسهيل والتيسير على المواطنين في الحصول على اللقاح.

وأضافت، أنه يتم حاليا تقديم خدمة طبية مجانية للمواطنين غير القادرين على الذهاب لأماكن تلقي اللقاح، حيث يتم تجريعهم بالانتقال إلى منازلهم وإعطائهم اللقاح.

كما أكدت الدكتورة كريمة حامد أن استقرار الوضع الوبائي يأتي نتيجة جهود وزارة الصحة والسكان وبناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان مشيرة الى أن جميع اللقاحات متوفرة و أمنة وفعالة.

وحثت مواطني المحافظة علي الإسراع في التسجيل والحصول علي اللقاح لحمايتهم وحماية أسرهم، وأشادت أيضا بدور حملة معا.. نطمئن سجل الأن و التي اطلقتها وزارة الصحة والسكان مؤخرا والتي جاءت ضمن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في حمله تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا.