ads
ads

بعد تقسيم اليوم الدراسي لـ 3 فترات.. التعليم تكشف مصير مجموعات التقوية

وزير التعليم
وزير التعليم
ads

يتسائل أولياء الأمور عن مصير مجموعات التقوية في مدارس الـ 3 فترات، لاسيما بعد إقبال الكثير من الطلاب عليها كبديل للدروس الخصوصية.

وأكدت الوزارة تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس لمختلف المراحل التعليمية، منذ بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022، وفقًا للقواعد المنظمة لمجموعات التقوية في القرار الوزاري رقم 53 لسنة 2016. 

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن ضوابط تنظيم مجموعات التقوية في مدارس الـ 3 فترات، يحددها مدير المدرسة وفقًا للظروف مؤسسته، مُشيرًا إلى أن الوزارة لم تحدد مواعيد لمجموعات التقوية في مدارس الـ 3 فترات، وذلك لأن مدير المدرسة أعلم شخص بمصلحة الطلاب في هذه الحالة، وكيف يحقق الاستفادة من مجموعات التقوية من وجهة نظره.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت وزارة الضوابط العامة لتنظيم المجموعات المدرسية للعام الدراسي الجديد 2021، وتشمل الآتي: 

- المدة الزمنية المخصصة للمجموعة ساعتين في الأسبوع، وفقًا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية.

- تخفيض نسبة 50% من الاشتراكات المحددة لكل الصفوف الدراسية لأبناء الشهداء وأبناء المعلمين بالتربية والتعليم والطلاب الأيتام.

- تخفيض نسبة 50% من الاشتراكات المحددة لكل الصفوف الدراسية لأبناء الشهداء وأبناء المعلمين بالتربية والتعليم والطلاب الأيتام.

- يتولى مدير إدارة المدرسة ومجلس أمناء المدرسة تحديد مقابل الاشتراك لطلاب صفوف النقل، مع مراعاة أن يكون الحد الأدنى (10 جنيهات) والحد الأقصى (85 جنيهًا).

- يجوز الاستعانة ببعض الكوادر من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة التعليمية المختص.

- تُحصل رسوم الاشتراكات وتوزع حصيلتها على المشاركين طبقًا للائحة مالية يتم وضعها في هذا الشأن، مع مراعاة ألا تقل نسبة مقابل الأداء للمعلمين عن 75% من إجمالي المتحصلات.

ـ يكون للطالب حرية اختيار المعلم الذى يحصل معه على مجموعة تقوية داخل المدرسة.