رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمناسبة اليوم العالمي للفتاة.. نصائح ذهبية من غادة عبدالله للحصول على بشرة مشرقة في فصل الشتاء

غادة عبد الله -خبيرة
غادة عبد الله -خبيرة التجميل

قالت غادة عبد الله، خبيرة التجميل، إن النساء والفتيات يتعرضن للكثير من العوامل التي تؤثر في البشرة، خصوصا في فصل الشتاء وتعرض البشرة للبرد والصقيع، مما يجعلها غير نضرة أو مشرقة.

وأضافت أن هناك العديد من الوسائل التي يمكن من خلالها الحفاظ على البشرة في فصل الشتاء؛ لجعلها مشرقة وحيوية، ولا تتأثر بعوامل البرد والمطر.


وتقدمت خبيرة التجميل ببعض النصائح التي تسهم في جعل البشرة نضرة وفاتحة وهي كالتالي:


-غسل الوجه:

غسل الوجه بصفة مستمرة يوميا؛ للحفاظ على البشرة وجعلها خالية من الزيوت، وذلك يمنع دخول الشوائب لمسام البشرة، ويفضل استخدام غسول يناسب نوع البشرة، مع الحفاظ على ترطيب البشرة بمجرد الانتهاء من تنظيفها.


-الماء الساخن:

وأوضحت غادة عبدالله أنه يجب عند الاستحمام استخدام الماء الدافئ، أو الفاتر وعدم استخدام الماء الساخن؛ لأنه يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة حتى لا يؤدي إلى جفافها، منوهة بأن أصحاب البشرة الجافة يجب أن يستخدمن غسول من الزيوت الطبيعية، كزيت اللوز، أو الزيتون، أو جوز الهند.


-تجفيف البشرة:

ولفتت خبيرة التجميل إلى أنه يجب أن يتم تجفيف البشرة برفق باستخدام منشفة ناعمة، وتركها رطبة بعض الشىء؛ حتى تمتص الرطوبة الزائدة، وتعيد في نفس الوقت ترطيب نفسها بنفسها.


-ترطيب البشرة:

ونوهت غادة عبدالله بأنه يجب أن يتم ترطيب البشرة بعد الاستحمام، باستخدام مرطب مناسب لنوع البشرة، وذلك حسب الفصل مع تغيير ذلك المرطب، واستخدام المناسب منه للفصل سواء شتاء، أو صيفا، أو خريفا، أو ربيعا.


-تقشير البشرة:

وتابعت بأنه يجب تقشير البشرة مرة على الأقل في الأسبوع؛ للتخلص من الخلايا الميتة للحصول على بشرة ناعمة، أما في حالة البشرة جافة فمن الأفضل أن يم تقشيرها يوميا، واستخدام المرطب بعد كل مرة يتم فيها التقشير.


-الماكياج:

شددت على أنه يجب أن يتم استخدام المكياج المناسب لنوع البشرة، والتخلص منه قبل النوم، منوهة بأنه يجب أن يتم تنظيف فرش الماكياج بانتظام؛ حتى لا تتراكم البكتيريا، وتتسبب في ظهور حب الشباب على البشرة.


-شرب المياه:

ولفتت خبيرة التجميل غادة عبدالله على أنه يجب شرب قدر كافي من المياه "6" أكواب على الأقل، منوهة بأن الماء يجعل البشرة رطبة، ويقلل من ظهور حب الشباب.


-الفاكهة والخضروات:

قالت إنه يجب أن يتم تناول الفاكهة والخضروات بشكل مستمر؛ لأنها غنية بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة.