ads
ads

«10» نصائح تضمن لك «الأمان» عند تناول حلوى المولد.. تعرف عليها

حلاوة المولد
حلاوة المولد
أسماء العربي
ads

ينتاب الكثير من متبعي الحميات الغذائية، وحتى الأشخاص العاديين الذين يتبعون أسلوب حياة صحي الكثير من القلق حول تناول حلوى المولد، ومنهم من يمتنع عنها نهائيا خوفا من تأثيرها الضار على الصحة والرجيم؛ بسبب محتواها العالي من السكر الأبيض والسعرات الحرارية.


ورغم أن الكثير من أخصائي التغذية العلاجية يحذروا من تناولها، إلا أن الدكتور محمد حلمي- استشاري التغذية العلاجية خرج عن المعتاد، وسمح بتناولها لكن بشروط، تعالوا نتعرف عليها:


1-أنه يسمح بتناول قطعة واحدة فقط مرة واحدة يوميا، ولمدة أسبوع على الأكثر.


2-ألا يتعدى حجم هذه القطعة حجم علبة الكبريت.


3-أن يكون موعد تناولها في الصباح الباكر، وذلك عقب وجبة الإفطار بساعتين، بحد أقصى الحادية عشر صباحا، خلال نصف ساعة من وجبة الإفطار.

4- يجب شرب المشروبات الحارقة للدهون، وكذلك ديتوكس الذي ينقي الجسم من السموم بعد تناول حلوى المولد مباشرة، والديتوكس على مدار اليوم.


5- الابتعاد التام عن الأنواع الغنية بالسكر الجلوكوز؛ لأن سعراتها عالية جدا.


6- أفضل الأنواع هي: السودانية والحمصية والفولية والسمسمية؛ لأن قيمتهم الغذائية عالية وسعراتهم الحرارية أقل، وكذلك مؤشرهم السكري أقل لاحتوائهم على الدهون الصحية.


7- يعد تناول الملبن المحشى مكسرات  أفضل من النوع السادة؛ لأن السادة سعراته عالية جدا، ومؤشره السكري أعلى.


8-ينصح الدكتور محمد حلمي بالابتعاد باقي اليوم عن تناول الكربوهيدارت من النظام الغذائي، طالما تناولنا حلوى المولد، فيكفى تناول خضروات، وفاكهة، وبروتين على أن تكون اللحوم مشوية.


9- الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم بانتظام، ويفضل ممارسة رياضة خفيفة حتى لو مشي نصف ساعة على الأقل.


10-الابتعاد تماما عن تناول حلوى المولد في المساء، أو قبل النوم مباشرة.