رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستريح جديد.. «صيدلي» يستولي على أموال ضخمة من أهالي سوهاج

ضبط مستريح فى سوهاج
ضبط مستريح فى سوهاج

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وقطاع الأمن العام من ضبط «صيدلي حر» لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بسوهاج بدعوى توظيف أموالهم في مجال تجارة الأدوية مقابل أرباح شهرية.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا من (5 أشخاص، مقيمين بمحافظة سوهاج)، يفيد بقيام (شخص) بتلقي مبالغ مالية منهم بدعوى توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

وتوصلت التحريات إلى صحة البلاغ، وتبين قيام (صيدلى حر _ مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية) بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي استثمار أموالهم وتحقيق الثراء السريع والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الأدوية مقابل أرباح شهرية متفق عليها من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون، إلا أنه توقف عن سداد أصول المبالغ وأرباحها.

وكشفت التحريات عن أن المبالغ المالية الذي استولى عليها المتهم تُقدر بحوالي (3.288.000) من الشاكين، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وقطاع الأمن العام؛ أسفرت عن ضبطه.

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.