رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقسيم أيام حضور المدارس.. التعليم تفجر مفاجآت غير متوقعة بشأنها

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 تقسيم أيام الحضور بالمدارس قضية جديدة تشغل الطلاب وأولياء أمورهم، لاسيما مع اقتراب بدء انطلاق العام الدراسي الجديد خلال أيام، في ظل تزايد حالات إصابات فيروس كورونا، بالتزامن مع الموجه الرابعة لفيروس كورونا.

 

ورغم تداول الكثير من الأخبار بشأن تقسيم أيام الحضور بالمدارس، إلا أن وزارة التعليم نفت الأمر، مؤكدةً أن حضور الطلاب سيكون نظاميًا وكاملًا على مدار العام الدراسي الجديد 2022.

 

وشددت الوزارة أن لن يتم التقسيم المزعوم مهما بلغت الكثافة الطلابية داخل الفصول، مُشيرةً إلى أن هناك تعليمات لمديريات التعليم بوضع حلول مرنة ومتفاوتة لتقليل الكثافة بالمدارس والفصول لتحقيق سبل التباعد الاجتماعي بين الطلاب، ومن بينها استغلال الفراغات الموجودة بالمدرسة أو تقسيم حضور الطلاب إلى فترتين بعد موافقة مدير المديرية ووفقًا لظروف كل محافظة.


وأوضحت الوزارة أنه سيكون لمديري المدارس صلاحية وضع الجداول وتوزيع الطلاب على الفصول بالطريقة التي تناسب كل مدرسة على حدة، وأهمها ألا يؤثر ذلك على الخريطة التي حددتها الوزارة للانتهاء من كل منهج دراسي للمواد، حتى لو تم تقليص زمن الحصة الدراسية.


وأصدرت وزارة التربية والتعليم، تعليمات للمديريات التعليمية بجميع المحافظات بتعميم الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد، وتوزيعها على الإدارات والمدارس، لتطبيقها، مع التأكيد عدم دخول العاملين بالمدارس إلا بعد تلقى اللقاح أو يتم أخذ مسحة له مرتين أسبوعيًا حتى يتلقى اللقاح حرصًا من الدولة علي صحة الطلاب.