رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة.. التعليم تكشف مصير الطالب الذي لم يسدد أقساط تأمين التابلت

قسط تأمين التابلت
قسط تأمين التابلت

يتسائل طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم عن مصير الطالب غير الملتزم بسداد قسط تأمين جهاز التابلت، لاسيما وأن هناك الكثير من الطلاب الممتعين عن دفع قسط جهاز التابلت.


وبحسب مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في حالة عدم التزام الطالب بسداد قسط تأمين جهاز التابلت، يسقط حقه في التغطية التأمينية، ويكون مُلزم بسداد قيمة الجهاز كاملًا في حالة الفقد.


وكشف المصدر أنه في حالة عدم سداد الطالب أقسام التأمين للتابلت سيتحمل الطالب قيمة الإصلاح في حالة التلف الكلي أو التلف الجزئي.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم تستعد لانطلاق العام الدراسي الجديد رسميًا السبت المُقبل، مُشددة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا  للحفاظ على صحة الطلاب، والتي يأتي أبرزها توفير زائرة صحية بكل مدرسة، والتشديد على  الطلاب بغسيل الأيدي وتحقيق التباعد الاجتماعي في الخروج أو الدخول للفصول.

وأوضحت التعليم في بيان أمس أنه لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس، وأن الحضور سيكون يومي وإلزامي للطلاب  وإذا حدث اختلاط إيجابي لحالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فيتم عزل الطالب بالمنزل ومتابعة حالته بشرط أحضار دليل مادي بمخالطته لحالة إصابة مؤكدة.